* اسمحوا لي بتأجيل الكلام بالتفصيل عن "عايزة أتجوز" إلى تدوينة مستقلة بإذن الله..بما أن الموضوع بدأ يدخل سكة "من ليس معنا.."..
* "العار" أحسن الوحشين في رمضان إلى الآن.. و"الوحوش" مفاجأة حقيقية..
* لم يرق لي أداء "حسين الجسمي" السياحي لتتر "أهل كايرو" .. شعرت أنه يشبه أداء مطرب خليجي "بشوكه" لأغنية "عدوية" "بنت السلطان" دون أن يتقن المطرب اللكنة المصرية بعد .. ولم يرتق الأداء لمستوى ألحان "وليد سعد" الذي أعتبره حسنة التتر الوحيدة..
* ظاهرة رمضان هذا العام :نجاح قناة "أفندينا" في استقطاب مشاهدين كثر رغم وجود فوازير "ميريام" و"نضال" و"وفاء الكيلاني"!
* توقعت أن يختم "حمادة هلال" تتر "القطة العمياء" بـ"دايماً دمووووع دمووووع دمووووع"!
* بيني وبين مسلسل "أهل كايرو" سور يعلو في كل حلقة..أحد أسباب علو ذلك السور هو ضخامة مساحة الحوار لدرجة تجعله المسلسل الأكثر ثرثرة في رمضان!
* استقطبت قنوات المال السياسي عدداً من الصحفيين ليعملوا فيها كمذيعين ، فرد تليفزيون الدولة باستقطابه لآخرين اتقاءً لشرهم وبحثاً عن التلميع ، بلطجة تليفزيونية ندفع وحدنا ثمنها .. كالعادة..
* "غادة عبد الرازق" على وشك التحول إلى "نادية الجندي" الجديدة.. يا حفيظ..
* في مسلسل "امرأة في ورطة" الجزء الأول لم تكن "إلهام شاهين" وحدها في ورطة ، بل كان المؤلف "أيمن سلامة" كذلك..
* عودة "ياسر عبد الرحمن" للموسيقى التصويرية أسعد خبر لي في تليفزيون رمضان .. وكان كالعادة في الميعاد .. بل ولا أزعم أنه بدأ مرحلة النضج التي هي أبعد من مجرد وضع موتيفات "جميلة" والسلام إلى فهم العمل ووضع الموسيقى على أساس ذلك الفهم.. أنسانا "ياسر" كل ما فعله "محمود طلعت" و"خالد جودة" في سنوات النحت التي خلت..
* اعتذارات عملية : "أحمد عبد الحميد" بإخراجه لـ"موعد مع الوحوش" عن كارثة "قانون المراغي".."سوسن بدر" بدورها في "الحارة" عن اختيارها للعمل في "عايزة أتجوز" بمحض إرادتها وبكامل قواها العقلية!
* التغيير الجديد في شكل "دريم" يصدق فيه قول مأثور لـ"إسماعيل ياسين" رداً على "محمود المليجي" في "إسماعيل ياسين في الأسطول".. حيث كان "المليجي" يقوم بدور المعلم "عباس الزفر"!
* ما فعله "أسامة الشيخ" مع "أبو حفيظة" هو ما فعله "السبكي" مع "محمد سعد".. بالضبط..
* أخيراً.. حتى في الإعلان .. "هند صبري" ثقيلة الظل!