Wednesday, January 26, 2011

فرجات آخر الشهر


* مش غريبة إنكم تلاقوا هنا "فرجات آخر الشهر" في شهر ما اتكتبش فيه ولا تدوينة؟ مدون غريب!

* مساحة الصدق في أداء "محمد عدوية" ترشحه لأن يعيش فترة أطول في سوق الأغنية التجارية المتقلب .. لهذا سعدت بصدور ألبومه الجديد..

* معلومة صغيرة : كان من المقرر أن يتم تصوير "بون سواريه" في الثمانينات من بطولة "ليلى علوي" و"إلهام شاهين" ولا أذكر الممثلة الثالثة.. مهما كان الفيلم الحالي كارثياً إلا أن تخيله بالثلاثة ، وقتئذ أو الآن .. أكثر بشاعة..

* هل لأحداث تونس علاقة بعرض "مايكروفون" الآن في موسم من الصعب أن يحقق فيه أي وصول للناس؟

* فرق الـunderground في الخارج تغني للناس ، فرق الـ underground هنا تغني على الناس..

* أعجبتني جداً كلمات شاعر تتر "اختفاء سعيد مهران" والتطور الكبير الذي طرأ على التنفيذ الموسيقي عند الموزع الموسيقي الذي أعتبره مفاجأة "أمير عبد المجيد" الذي اقترن اسمه كثيراً بالفنان الكبير "علي الحجار" ، جعلاني أنسى ما فعله بي ، وبنا جميعاً ، "أيمن بهجت قمر" و"محمود طلعت" .. "أسماء لمنور" التي غنت التتر: انتظروها..

* لا أعرف اسم الممثل التركي الذي لعب دور "مهند" في "مهند ونور" ، لكن مدبلجي المسلسلات حرصوا فيما يبدو على أن يكون اسمه في كل مسلسل يظهر فيه "مهند" حتى في "العشق الممنوع".. الشخصية التي يلعبها الممثل في "العشق الممنوع" اسمها "بهلول" بالمناسبة!

* لمن شاهدوا "الشوق" : هل صحيح أن "خالد الحجر" يتصور نفسه "يوسف شاهين" الجديد؟

* "طوني خليفة" يقول في تصريح لقناة "الحرة" أنه من الأفضل أن يجعل ابنه يشاهد فيلم "بورنو" على أن يشاهد برنامج "توك شو" سياسي .. ترى ماذا سيقول عندما يشاهد "مس ريم" أو "بوجي وطمطم" قناة "السيد البدوي"؟

* أخيراً.. عرجت سريعاً على برامج التوك شو التي تناولت أحداث الأمس ،وكان رد فعلي الوحيد هو البحث عن أي شيء مفيد أفعله..
* الصورة "التعبيرية" من الخيال "المريض" للمدون.. أول أعمالي على GIMP.. اعتبروها سطر من "فرجات" هذا الشهر..