*في حلقة الدكتورة منى نوال..كانت الدكتورة تجلس بآلاطة مستفزة للغاية ، وكأن الذين ارتكبوا خطأ العمر بتحويل مؤشر الريموت على القناة التي توجد بها "الضقتورة" هم مجموعة من الحشرات تستأهل الرش بالدي دي تي..
تخلفنا حتمي طالما مثقفونا بهذا التعالي المقيت وعقد النقص ومركباته.. عافانا الله وإياكم..
*شاهدت حلقة "ميشو" على المستقبل مع المطربة "الفاضلة" نجلا.. وكان للست فيها عدد من الآراء والعبارات المستفزة ، إلا أنني معها في تضررها من منعها من دخول البلاد ، ووجهة نظري أن القرار أحمق، وسيحولها في كل الحالات إلى بطلة ويعطيها شرفاً لا تستحقه ، فلا هو سيردعها عن مواصلة ما تعتبره "رسالتها الفنية" ، ولا هو سيمنعها من الزواج بزلمة مصري حليوة تحصل منه على الجنسية المصرية ، ولما تمنعها بعد كدة من الدخول يبقى قابلني .. وهات فرافيرو!
*الفرق بين الكواليني والشوالي هو نفس الفرق بين تنظيم قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين وتنظيم بدر.. الأول يذبع بالسيف والثاني يقتل بالشنيور!
*بعض الأغاني القديمة تكشف أصوات بعض المطربين الجدد ، بعض المطربين الجدد يكشفون بعض الأغاني القديمة!
*أنا مستغرب من الضجة التي صاحبت عودة "سهير رمزي" للتمثيل ، ماذا سيكون الحال عليه لو كانت "سهير رمزي" لا سمح الله ، ممثلة موهوبة؟
*في حلقة منى نوال أيضاً ، اتصل الدكتور مبروك عطية ، وله رأي مخالف لرأي الحضور ولرأي منى الشاذلي نفسها ، طلبت منه أول الأمر الدخول في الموضوع ، وعندما كاد يدخل فيه بعد فترة قصيرة نسبياً "قفلت" على المتصل.. واقعة نهديها للمتعصبين لمنى الشاذلي..
*أرى أن برامج تليفزيون الواقع ستضر مع الوقت بقناة ام بي سي.. ولم يعد يبقى سوى تقديم موجز يومي عن كواليس القناة بالمرة!
*فيلم scary movie I كان مليئاً في نسخته الأصلية بعدد من المشاهد إياها والعبارات دكهمة تصل مساحتها لثلث مساحة الفيلم ، ما هو السبب إذن في أن تعرض قناة ام بي سي 2 ومن قبلها أبو ظبي فيلما ثلثي فيلم؟.. ألم يكن من الأفضل عدم عرضه أصلاً؟
*تاريخ نهاية الصلاحية المكتوب على علبة برنامج "وسط البلد".. اقترب!
*رشا مجدي مذيعة ما يسمى ببرنامج "هوة فيه إيه" تتوعدنا بأنها "تفكر" في العمل في البيت بيتك.. إن كانت تعتبر ذلك تهديداً لنا نحن المشاهدين ، فأذكرها بأن "لحمنا جملي مكندز ما يتاكلش.. وإن اتاكلنا عضمنا ركب ما ينقرش.. وإن انقرشنا نشرخ في الزور.. وما نتبلعش"!
تخلفنا حتمي طالما مثقفونا بهذا التعالي المقيت وعقد النقص ومركباته.. عافانا الله وإياكم..
*شاهدت حلقة "ميشو" على المستقبل مع المطربة "الفاضلة" نجلا.. وكان للست فيها عدد من الآراء والعبارات المستفزة ، إلا أنني معها في تضررها من منعها من دخول البلاد ، ووجهة نظري أن القرار أحمق، وسيحولها في كل الحالات إلى بطلة ويعطيها شرفاً لا تستحقه ، فلا هو سيردعها عن مواصلة ما تعتبره "رسالتها الفنية" ، ولا هو سيمنعها من الزواج بزلمة مصري حليوة تحصل منه على الجنسية المصرية ، ولما تمنعها بعد كدة من الدخول يبقى قابلني .. وهات فرافيرو!
*الفرق بين الكواليني والشوالي هو نفس الفرق بين تنظيم قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين وتنظيم بدر.. الأول يذبع بالسيف والثاني يقتل بالشنيور!
*بعض الأغاني القديمة تكشف أصوات بعض المطربين الجدد ، بعض المطربين الجدد يكشفون بعض الأغاني القديمة!
*أنا مستغرب من الضجة التي صاحبت عودة "سهير رمزي" للتمثيل ، ماذا سيكون الحال عليه لو كانت "سهير رمزي" لا سمح الله ، ممثلة موهوبة؟
*في حلقة منى نوال أيضاً ، اتصل الدكتور مبروك عطية ، وله رأي مخالف لرأي الحضور ولرأي منى الشاذلي نفسها ، طلبت منه أول الأمر الدخول في الموضوع ، وعندما كاد يدخل فيه بعد فترة قصيرة نسبياً "قفلت" على المتصل.. واقعة نهديها للمتعصبين لمنى الشاذلي..
*أرى أن برامج تليفزيون الواقع ستضر مع الوقت بقناة ام بي سي.. ولم يعد يبقى سوى تقديم موجز يومي عن كواليس القناة بالمرة!
*فيلم scary movie I كان مليئاً في نسخته الأصلية بعدد من المشاهد إياها والعبارات دكهمة تصل مساحتها لثلث مساحة الفيلم ، ما هو السبب إذن في أن تعرض قناة ام بي سي 2 ومن قبلها أبو ظبي فيلما ثلثي فيلم؟.. ألم يكن من الأفضل عدم عرضه أصلاً؟
*تاريخ نهاية الصلاحية المكتوب على علبة برنامج "وسط البلد".. اقترب!
*رشا مجدي مذيعة ما يسمى ببرنامج "هوة فيه إيه" تتوعدنا بأنها "تفكر" في العمل في البيت بيتك.. إن كانت تعتبر ذلك تهديداً لنا نحن المشاهدين ، فأذكرها بأن "لحمنا جملي مكندز ما يتاكلش.. وإن اتاكلنا عضمنا ركب ما ينقرش.. وإن انقرشنا نشرخ في الزور.. وما نتبلعش"!
11 comments:
لا بجد انت مش معقول ياقلم جاف انا حتابعك بجد انت خطر
جميل جدا
مدونة جميلة جدا
انت مصيبة ياقلم جاف
سأتمعن في قراءة الموضوعات بعدها اعود للتعليق
تحياتي
دايماً منورنا يا أستاذ أسامة ، رغم أنه لا يفتي العبد الضعيف الفقير لرب العباد في مسائل الفن والإعلام ومالك موجود..
وشكراً يا بيلا على ثنائك ، وبعون الله حنخلي "فرجة" عين سحرية على أحوال الساحة الفنية والإعلامية .. قولي إنشالله..
يا قلم انت اسمك شريف؟
بلاش استذة ارجوك
انت بجد جدع وبتكتب حلو وبتابع بجد وبتهاجم ايقونات بنت كلب زبالة
قال الحاجة عايزة تشتغل في البيت بيتها ماتروحي يا ختي جتك داهية انتي وابن بسيوني في ليلة واحدة
وانا بحبك يا انجي انا شرشر واناكمان بتحبيني لا شرشر
مش ممكن التفاهة والاسفاف والانحطاط والنفاق والكذب والعهر اللي وصله التلفزيون المصري
والاعلام العربي بصفة عامة
قول يابني قول واشجينا
تشرب عصير على رأي اعلامي الشعب محمود سعد؟؟
تعالى كتير على فكرة فيه دراسة حلوة قوي للمخرج العالمي الصديق بيتر واتكنز في ارشيف يناير ابقى بص فيها وقول لي رايك
بصيت فيها .. ولفتت نظري فقرة من فقرات واتكنز تخصنا أكثر ، رغم كلامه عن الإعلام الأمريكي ودوره في نشر العولمة .. كتبت تعليقاً على المقال .. ولكني كتبته في قسم التعليقات على المقال المذكور في أرشيف يناير..فرقت بنط! :-)
انا رديت عليك هناك ياقلم ياجميل
على فكرة انا نزلت الجزء التاني من موضوع صورة اليهود في الدراما
وهو عن الدراما الغربية
اسمع فيه في شهر فبراير بدام مبسوط من السيما برضه موضوعين اتمنى تبص فيهم هما
الفرجة بين الرقابة والتقويم وموضوع تاني اسمه كيف تقرأ فيلما
على فكرة انا حرفع موضوع السينما الايرانية بس بعدين وبعد ما اعمله تحديث
وياريت لو بصيت تعلق عليهم لان كلامك رائع وبلاش هاوي ومحترف بتفكرني بالرقاصات
وانت راجل جد جدا وجدع جدا
بس مقلتليش برضه اسمك شريف؟؟؟
أتعسنى الحظ مؤخّرا برؤية مشهد من مسلسل اسمه "ارض الرجال" على قناة ام بى سى .. و كالمعتاد الفتاه اليهوديه ضحكت على الشاب المصرى الدهل !! حتى انها بعد ان استضافته فى غرفتها بالفندق -ونركز فى موضوع الفندق ده كويس- اغلقت عليه باب الحجره و رحلت
هل راى احدكم باب غرفة فندق يغلق من الداخل !! بحيث يدور الشاب حوالين نفسه ييجى 5 دقائق دون ان يعرف انه بكل بساطه يمكن ان يفتح باب الغرفه من الداخل و يخرج !! وماذا يكون الحال لو عرفتم ان الشاب فى المسلسل يعمل بالسياحه و الفندقه !! يعنى ذهنه فى هذه النقطه مفروض يكون آخر فندقه !! على راى اسماعيل ياسين حين رد على هند رستم التى وصفت فمه بانه "مفندق" فقال لها فندقكم عفريت
الست رشا مجدي امبارح ظهرت في وسط البلد ، واستقبلت بحفاوة مبالغ فيها من الست شافكي المنيري ، وطبعاً اتناقشوا في البرنامج المعجزة هوة مين كسر إيه دة ..
وطبعاً قالت ، زي ما قالت كل المذيعات اللي تم استضافتهم في نفس الحلقة إن دي فكرة السيد الوزير .. يعني حسب الخطة الموضوعة زي ما لمحت في مقال سابق بنفس الاسم..
أما عن الهرتلة اللي قالوها : ليه الهجوم على المذيعة المصرية ، والمذيعات المصريات شايلين الفضائيات (بأمارة الشرشوحة سهير جودة مثلاً؟) ، وفيه هوجة هجوم على التليفزيون المصري.. فدة حأحاول أرد عليه بالحجة والبرهان في مقال مستقل بإذن الله تعالى ..
الأستاذ أسامة :
بما أنك مقرب من بيتر واتكنز ، أريدك أن تسأله سؤالاً محشوراً في الزور: هل يجب أن يكون نقد الإعلام فقط من الشارع متلقي الخدمة ، أم أن صانعي الإعلام يجب أن يمارسوا نوعاً من النقد الذاتي بل والمكاشفة مع الشارع فيما يخص ما يقدمون ، وهي فرصة ليعرف الجميع أن من في الإعلام الحكومي بشر وليسوا قديسين مقررين علينا بقوة ختم النسر؟
يا عم قلم نقد الاعلام من اي حد ده حقل علمي
يعني بوضوح ازاي تشوف الرسالة في اي حاجة بتتلقاها سواء
كانت مقرؤة او مسموعة او مرئية
وطبعا ده مبيقتصرش على المتلقي
فانا وبيتر لسنا فقط متلقين بل صانعين ناهيك عن ان اسطورة النموذج القديم بتاع متلقي وصانع او مبدع معدتش ماشية في اي حتى وخاصة مع التقنيات الاتصالية الحديثة اللي خلت بالامكان الانتاج الفردي حتى لمنتج اعلامي سواء عبر الانترنت او الفضائيات او غيرهامن الوسائل
يعني النهارده اي حد ممكن ينتج منتج اعلامي
الفكرة في الدراسات النقدية انك تفهم ايه اللي بيتقال حتى لو كان بيتقال بشكل مخفي
يعني ان الرسالة اساسا وخصوصا في الاعلام الجيد وليس المصري او العربي
لا تنقل فقط عبر بلاهة المذيع او المباشرة
ولكن عبر اشياء كثيرة منها حجم الكادر وعمق المجال وكيفية الانتقال من صورة لصورة او من لقطة لاخرى و الصوت وغيره
مش قلت لك بص في كيف تقرأ فيلما
بصيت.. وعلقت هناااااااااك..
طيب متزقش
متزعلش من فلان يا جميل انت صح على فكرة
Post a Comment