Tuesday, June 27, 2006

فرجات آخر الشهر

* أشعر أن رحلات الإيه آر تي إلى مهرجان كان أشبه برحلة لأسرة من الفقراء الجدد إلى حديقة الحيوانات الأشهر في الجيزة ، بل وأكاد أجزم أن بوسي شلبي لا تتورع عن فرش الملاية وأكل الفسيخ والملانة على الريد كاربت.. حاجة تكسف!

* التدخين وتعليق عدنان حمد .. كلاهما ضار بالصحة!

* يقول وزير الإعلام أن أموال الدولة يجب أن تتجه إلى أمور أهم .. وذلك تعقيباً على فشل التليفزيون في شراء حقوق نقل المونديال.. حقيقةً لم أكن أعرف أن فساتين إلهام شاهين بهذه الأهمية!

* حاول الدكتور سامي عبدالعزيز في حلقة السبت الماضي من "البيت بيتك" أن يقوم بدور "الأفوكاتو" للشيخ صالح .. لكن ما رأيناه هو أن الدكتور سامي كان يحاول تقليد.. "الأفوكاتو" حسن سبانخ.. لا أكثر !

* ما دام نبيل خلف يستطيع تأليف أغنية جميلة مثل "الليل يا ناس" للحجار ، فلماذا كتب "الزين والزينة"؟ ، وما دام محمد عادل إمام بهذه القوة التي رآه بها النقاد في "عمارة يعقوبيان" .. فلماذا ظهر كالأبله في مسلسل "كناريا"؟

* كانوا يبحثون عن حوار يجروه مع عبد المنعم مدبولي ، كانوا يبحثون عن دور في مسرحية يخرجها مدبولي ، أو مسلسل أو فيلم يشارك فيه عبد المنعم مدبولي.. أين هم الآن وهذا الفنان الكبير يواجه المرض بمفرده دون مساندة من هؤلاء.. طيب.. يا صبر طيب!

* تعرفون نكتة الحمالين اللذان ذهبا لنقل شيء في عمارة سكنية ضخمة ، وكيف قال أحدهما للآخر خبرين أحدهما جيد والآخر سيء.. الخبر الجيد أن فيلم "العيال هربت" يبدو من تريلره أنه يتناول قضية النصب على الشباب بحجة السفر وهي قضية جديدة .. الخبر الوحش إن أحمد البيه هو كاتب السيناريو للفيلم!

* لا زلنا مع العيال الهربانة ، استعراض "عزة" لم يكن سوى محاولة فاشلة لتقديم استعراض على طريقة الأفلام القديمة ، باختصار .. تمت كتابته على طريقة "طريق السلامة .. يا بو عزة"!

* هم .. يدافعون عن التعري في السينما فقط لأنه تعري ، حتى لو جاء من قبل ممثلة خنشورة تسعى لإثبات أنها "أقوى من الزمن" مع الاعتذار للمعتزلة الكبيرة شادية، ثم يمسكون سيوفهم الخشب عندما تظهر هيفاء وهبي في كليب ، صارخين بأعلى الصوت بشعارات من عينة الأخلاق والقيم والأدب .. في حين يصمتون هم عندما تظهر مطربات في كليبات أكثر سفالة وانحطاطاً بمقاييسهم.. فعلاً.. هؤلاء على رؤوسهم "واوا".. واللي على راسه "واوا".....

* وأخيراً وعلى ذكر الواوا .. لا أنصح هيفاء وهبي بالاستعانة بالأطفال في كليبها القادم ، ومن شاهد الكليب سيجد أن "الفوفو" الذي ظهر معها في الكليب سرق الكاميرا منها عدة مرات ، رغم "الاجتهاد" الذي بذلته لإظهار "إمكانياتها!"

7 comments:

Me2 said...

أنا مقدرش أعلق على معظنم اللي كتبته لأني لا أتابع هذه النوعية من الأخبار إلا ما تم فرضه علي بأي شكل من الأشكال
ولكن تعليقي فيما يخص نقل المباريات و موضوع العري
يمكن ده ممكن يوضحلنا إن كل البشر غرب أو عرب عندهم نقطة الكيل بمكيالين و كله موجه إلى ( المصلحة فين ) من وجهة نظر فرد لوحده و في ستين داهية الناس التانية

قلم جاف said...

عزيزتي مي :

الازدواجية هي الأصل في الأشياء في عالمنا العربي رغم أننا نتهم بها أمريكا..

مثال صغير أدخل منه على موضوع كبير:

في العاشرة مساء ، جه البيروقراطي الممثل الرديء في موضوع آلاء يقول إن الطالبة كتبت كلام اتلقنته واتشبعت بيه ، ولما واحد كلمه عن اللي حصل في فرنسا قال فرنسا وانجلترا ثقافة مختلفة واحنا عارفين تأثير العولمة وعايزين نحمي ولادنا منها!

بأستحلفك بالله .. مش الراجل دة دماغه مشبعة باللي بيتكتب في "جريدة" النبأ .. "لو كان سيفي معي ما احتجت للقلم .. يا ميت ندامة على الأخلاق والقيم" في الوقت اللي كل الجرنان صور عريانة وبالوصف التفصيلي.. العولمة الشر المبرم اللي بتستخدم تكنولوجيته وفي جيبك محموله .. العولمة الشر المبرم وثقافتنا البيروقراطية الأصيلة وإلصاق الخرافة بالدين والفهلوة هي حصننا الحصين .. من مين يا سيادة الكابتن؟

Yasser_best said...

أنت مدون حقيقي
تلتقط التفاصيل وتكتب عنها بصدق.. وتقدم زوايا وجوانب جديدة للأحداث اليومية
وفي زحمة الحياة.. افتقد كثيرون القدرة على المقارنة والتمييز.. والاستنتاج

كثيرون أيضا أصيبوا بالفصام في الشخصية.. وداسهم قطار الحياة فأصبحوا نسخة - ومسخة - من الحاكم و.. أولي الأمر
أحسنت

طبيب نفسي said...

عزيزي قلم جاف

لابد من الاعتراف بمجهودك الرائع لرصد الوقائع الصغيرة لليومي والمعاش في الفن والثقافة. وما تطرحه من تفاصيل ـ برغم عدم معرفتي بها لهجرتي منذ سنوات طويلة ـ يؤكد ان ثقافة الازدواجية وأصولية الفكر هي كميات غير قابلة للازاحة وان رفض الاخر ونفيه هو دعامة الفكر التقهقري والرجعي، وهذا ماتراه علي الشاشة او تسمعه عبر الاذاعات العربية.

تعبير الفقراء الجدد تعبير جدير بالتفكير والبحث.
أعك ان اكتب عنه كتابة مفصلة

تحياتي

ibn_abdel_aziz said...

ازدواجية
انفصام في الشخصية
الكلمات دي هي اللي انا بتكلم عليها بقالي سنتين

مبقتش طايق ياقلم ياجاف
حتجنن
من ساعة مبقيت افكر
وانا حتجنن
ياريتني كنت فضلت زي منا
حافظ مش فاهم

زمان الوصل said...

عيد ميلاد سعيد عزيزى قلم جاف :)

قلم جاف said...

وأنتِ بألف خير .. وشيء إيجابي إن حد يفتكر يوم ميلاد العبد الفقير..:-)