Monday, July 26, 2010

فرجات آخر الشهر

* ما هي قيمة شريط صرصاري يظهر طوال الوقت في قنوات "الحياة" ليذكرك فقط بالبرنامج أو الفيلم التالي ليأكل جزءاً من مساحة الشاشة بلا داعي؟ لماذا لا يخصصوا هذا الشريط بالمرة -كما فعلت "مودرن" "روايات" لإعلانات "عسل نحل التمساح" وشاي الأعشاب الصيني "دكتور منج"؟ وما هو الهدف وراء إذاعة أغاني رمضان قبلها بخمسة أشهر لكي نعرف فقط أن رمضان على الأبواب وأن القناة "المحدِثة" تعاقدت على مسلسلات تحشرها حشراً في ليل رمضان القصير؟ ومن هو العبقري الـ(......) الذي صمم ووضع موسيقى مقدمات وبروموهات ما يسمى بقنوات "مودرن"؟ في رأيي .. انحطت قنوات "مودرن" و"الحياة" و"بانوراما" بشكل الشاشة إلى أسفل درب.. ومقارنة العك الذي تقوم به تلك القنوات حتى بما كان يحدث في سنوات التليفزيون الأولى ونراه حالياً في قناة "التليفزيون العربي" ظلم بين..

* أسهم "حميد الشاعري" في صناعة الأغنية "الشبابية" بنزعه بعض الحمولة الزائدة على شكل الأغنية.. أما "أيمن بهجت قمر" فقد أسهم في صناعة "الأغنية الشبابية" بنزع الثلاث نقاط من على حرف الشين!

* "دريم" لها مسلسلان هذا العام هما "أهل كايرو" و "حكايات وبنعيشها" ، و"بانوراما كاتشب" لها مسلسلان هما "أمير الجبل" و "الحارة".. إذن الآشيا معدن وعال العال.. فلماذا توهمنا تلك القنوات من حين لآخر أنها "مش لاقية تاكل"؟

* تعمد "السيد البدوي" صاحب قنوات "الحياة" زيادة إعلانات شركة "سيجما" للأدوية التي يملك النصيب الأعظم فيها على قنواته.. لدي إحساس أنه إذا أعجبته التجربة فسيطلق اسم "سيجما" على حزب "الوفد"!

* "قد" يتغير "أحمد مكي" إلى الأفضل إذا ما تعامل مع شكله العادي وأدائه العادي كـ"كاراكتر".. الكلام بمناسبة تصريح له في "الدستور" يقول فيه ما معناه أنه سيعود إلى الشارع ويترك الفن إذا لم يجد كاراكتراً يقدمه!

* أتمنى ألا تكون خيبة الأمل في مسلسل "الكبير" بنفس الحجم!

* أهنئ السيد "محمد حماقي" على عثوره على حل مناسب لذقنه (اللي لا هو مربيها ولا سايبها) التي كانت شعاره خلال المرحلة الماضية ، وعقبال الوصول لحل مناسب -وبنفس الطريقة- للشلة التي يفرضها علينا منذ ألبومين!

* توقعت أن يفلس "تامر حسني" بعد ثاني تعامل له مع "محسن جابر".. لكني لم أتوقع أن يحدث ذلك بهذه السرعة!

* قلة الإمكانيات لا تبرر كل هذا الكم من التعذيب السمعي والبصري الذي يمارسه علينا برنامج "الحقيقة" لـ"المناضل" "وائل الإبراشي"..

* شفتوا الـ "Indian-Spanish" الذي قدمه "محمد فؤاد" في ألبومه الجديد؟

* بمناسبة برنامج "حمرا" .. كنت أعتقد أن الصحفيين مقدمي البرامج -وعلى رأسهم مقدم البرنامج نفسه- لديهم شيء من "الأحمر" يكفي لعتقنا لوجه الله تعالى من أشكالهم لمدة شهر واحد في العام.. لكن هناك ذيولاً لن تنعدل ولو بني عليها كوبري..

* لا أرشح برومو برنامج "لقاء مستحيل" على الحياة لمن يعانون من مشاكل في ضغط الدم والسكر ، ولا أحبذه حتى لمن لا يعاني أي مشاكل صحية!

* تصريحات رؤساء الفضائيات في سلسلة الحوارات التي أجرتها "المصري اليوم" معهم خلال الأيام القليلة الماضية تؤكد أنه إذا كان "أبو لمعة" قد توفي .. فصبيانه حاضرون!

* رغم كل جرعة الاستفزاز التي قد تخرج من برنامج "لا سوستا" الذي يقدمه "أكرم الشرقاوي" (=الشهير أكثر بـ"حمزاوي") .. إلا أنني أشعر أنه لم يقدم كل ما لديه بعد ، وأتمنى أن يقدم حلقات جديدة من برنامجه هذا مع شخصيات أحتفظ بأسمائها حالياً لنفسي!

* أخيراً.. لدي إحساس قوي بأن رمضان هذا العام سيشهد أموراً غير متوقعة ، خاصةً وأنه من المحتمل أن يوافق عيد الفطر يوم جمعة وهو ما لم يحدث منذ سنوات طويلة جداً جداً ، وأننا لم نسمع أي شيء بعد عن الجزء الجديد من مسلسل "تامر وشوقية"!

No comments: