Wednesday, March 30, 2011

فرجات آخر الشهر


* يمكن تفهم ما يحدث في "ماسبيرو".. لكن .. عفواً .. لا يمكنني "بلعه".. نعم تغير العهد لكني ما زلت عند قناعتي بكل حرف كتبته قبل عامين تقريباً في أول مواجهة بين هؤلاء وبين الوزير السابق.. وإلا.. كيف تذكر هؤلاء "فجأة" أن هناك صحفيين من غير أبناء "ماسبيرو" "يكوشون" على تورتة إعداد البرامج بعد سنوات طويلة من الانتشار السرطاني لتلك الظاهرة التي بدأت تؤرقهم؟ أين كان المغاوير الذين يطالبون بإقالة "عبد اللطيف المناوي" عندما كان "عبد الله كمال" نفسه يعد برنامج "الظل الأحمر" وهو وجيش كبير من محرري "روزا"؟ أم أن هؤلاء لم يستوعبوا - بعد - أن "عبد الله كمال" أكثر حزبوطنيةً من "خيري رمضان" الذي تذكر هؤلاء أنه صحفي؟ .. العبوا غيرها.. و"خفوا النضال حبتين" .. "المشرحة مش ناقصة قُتَلَى"..

* ما هو سر "الحماس الدعائي الشديد" الذي تبديه مجلة "وشوشة" لـ"المناضل" "تامر حسني"؟

* هل السبب في أن التليفزيون سينتج أربع مسلسلات فقط لرمضان القادم طبقاً لـ"المصري اليوم" هو نقص التمويل والأزمة المالية التي ضربت منتجي الدراما ، أم أن الكتاب-كما الاتجاهات السياسية- يحتاجون لـ"بعض الوقت" من أجل تفصيل مسلسلات مقاولات تناسب الحدث الكبير؟

* أستغرب شخصياً إلحاح جريدة "الموجز" على غيرة نساء القصر الجمهوري من "نجومية" "ليلى علوي".. ربما لأن "ليلى" سبقتهم إلى نيل لقب "السابق"، بما أنها دخلت العائلة المباركية وهي "النجمة السابقة" "ليلى علوي"!

* لماذا كل مذيعي "التوك شو" في مصر ثرثارون؟

* استمعت إلى جزء من أغنية "يا حياتي" التي غناها "محمد ثروت" في التسعينيات من ألحان "محمد عبد الوهاب".. "ثروت" مطرب أهدر "ثروة" فنية كان من الممكن أن يصنعها بقربه من السلطة.. الموهوب عندما يفقد ذكاءه..

* تصريحات "الزعيم" الجديدة عن الثورة والثوار ، والتي يتراجع فيها عن العديد من آرائه السابقة ، والتي نشرتها مجلة "روتانا" مؤخراً مجرد محاولة يائسة لإنقاذ "ناجي عطا الله" من العزلة التليفزيونية التي سيعيشها في رمضان القادم.. مجرد رأي..

* "محمد رحيم" ملحن على العين والرأس.. ثورجي.. لا لا .. أشك!

* أتمنى ألا يكون ما نشرته "المصري اليوم" صحيحاً عن أن "أيمن بهجت قمر" سيقدم شقيقيه كوجوه غنائية جديدة!

* لماذا لم تعلن "إلهام شاهين" أو "نادية الجندي" وربما "جومانا مراد" عن إنشاء أحزاب سياسية؟

* من الحمق أن أقارن الإعداد الموسيقي لمسلسل "مطلوب رجال" وموتيفاته بتلك في مسلسل الكارتون الياباني الأشهر "جراندايزر".. فعلى الأقل كان "شونسوكي كيكوشي"- واضع اللحن المميز والموسيقى التصويرية للمسلسل الياباني- فناناً بحق وحقيق!

* ختاماً.. انتظروا شهراً متميزاً بإذن الله في "فرجة" ، وفيه مناسبة مميزة لكل عشاق تلك المدونة..
* الصورة لبرومو فيلم "يوم صعب" .. "أول فيلم روائي قصير بعد الثورة" من إنتاج "ميلودي".. تخيلوا بقى شكل الفيلم .. ويا خبر بفلوس أول إبريل يبقى ببلاش .. الصورة من الفيس بوك..

3 comments:

د/دودى said...

* لماذا كل مذيعي "التوك شو" في مصر ثرثارون؟

دى بذات معاك وان هانرد بيرسنت

دو .. ري .. مي said...

معاك حق فعلا
في كل اللي قلته

مهي لمت خلااص بقي

تحياتي
بسنت نبيل

SeMo said...

السلام عليكم
قمت مع مجموعة من الأصدقاء بإنشاء عدد من المدونات ، ووضعنا بها إعلانات جوجل أدسنس، وبالفعل نحقق دخلا مش بطال
فعلى جميع الأخوة الكرام سواء عنده مدونة أو لم ينشئ مدونة بعد، وكانت له رغبة في الاشتراك معنا في هذا العمل، برجاء مراسلتي على الإيميل niletrader@gmail.com
والله الموضوع مثمر، وبالفعل وصلتنا دولارات من أدسنس ، فالموضوع ليس وهمًا
برجاء نشر هذا الموضوع لتعم الفائدة
مع تحياتي
Hello
We are a group of Egyptian guys who established some blogs where we added Google Adsense codes so we make some money on monthly basis, as a way of coming over our financial problems!!
if you would like to help us through allowing us adding the Adsense code to your blog and share the profits with you, pls contact us niletrader@gmail.com
Yours
Ash