Thursday, April 26, 2007

فرجات آخر الشهر : عام من الفرجة

* أتمنى بعد عام من استفتاح العبد لله لهذه المدونة أن يكون قد حقق ، ولو نسبة متواضعة ، من الشعار الذي ارتضاه لها .. جعل كل من يشتري ، ومن لا يشتري .. يتفرج.. صحيح أن الثلاثة أولادي .. لكن تبقى لـ"فرجة" معزة خاصة جداً في قلب كاتب هذه السطور..

* قدمت OTV درساً في التخبط البرامجي بشكل لا يحدث في قنوات الموز المصرية الحكومية ، القناة أذاعت في الأسبوع الأول من شهر فبراير الماضي فيلم Léon الذي أخرجه لوك بيسون وقام ببطولته جون رينو وناتالي بورتمان ، وعادت اليوم لتنوه عن إذاعته مرة أخرى.. بقى دة كلام؟

* نبقى مع نفس القناة .. والتي أيضاً أبدي تبرمي من عناوين برامجها ، فكتر "السكر الزيادة" يشعرك أنك لا تشاهد قناة بقدر ما تجلس "على قهوة"!

* قنوات الأفلام مشاريع فاشلة .. قنوات المسلسلات مشاريع أفشل!

* أسعد الناس بانتشار الفنانين السوريين في الدراما المصرية هذه الأيام هم القائمون على الصحافة الفنية في بلادنا ، على الأقل ستساعد "الوجوه الجديدة" في إحداث "تغيير" في شكل النميمة التي تتعيش عليها مطبوعات فنية بعينها!

* أقل ما توصف به إذاعة حلقات "لمن يجرؤ فقط" على شاشة ميلودي أنها صفقة مضروبة ، فما هي القيمة التي ستعود على القناة من إذاعة حلقات عمرها عامين أو أكثر من أي برنامج؟

* "الجمال مش كل حاجة" .. عبارة قد تسمعها في الأفلام ، وقد تقتنع بها عند مشاهدة ملكات الجمال اللواتي يعملن كمذيعات!

* كان حسن أبو السعود واحداً من أبرز وأشهر واضعي الموسيقى التصويرية في السينما الصمرية في العقود الثلاثة الأخيرة ، لكنه ارتكب غلطتي عمره بتوليه نقابة المهن الموسيقية ، وبالتلحين لأمثال "سن- تريللا"!

* أحترم جرأة صناع الفيلم اللبناني الذي عرض تجارياً مؤخراً في اقتحام السوق المصري..

* كم نحتاج من الوقت لكي نتعايش مع فكرة غناء "هيفاء وهبي" للأطفال؟

* وأخيراً ضحكت عندما رأيت في الحلقة الأخيرة من برنامج "ست سكات" تحذيراً على غرار ما كانت تنشره الصحف المستقلة بأن الآراء المذكورة في البرنامج هي آراء أصحابها ولا تعبر عن وجهة نظر البرنامج .. أحسن برضه!

5 comments:

Nada said...

ضحكت يا قلم من قلبي على "أحسن برضه".....بالنسبة للعزيزة هيفاء.....و الاعزاء اللي بيعزوها..فحتى في بلد علماني كفرنسا كان الكليب مع الطفل سيرفض لانه سيحث على التحرش او الاعتداء بالاطفال...ممكن ملاحظة خارج الموضوع في فرنسا تم اصدار قانون يقضي بعقوبة سجن عشر سنوات لأي فرنسي تبين انه اعتدى جنسيا على طفل حتى و لو كانت الجريمة خاااااااااارج فرنسا ...هذا للحد من ما تسمى السياحة الجنسية و التي يذهب ضحيتها اطفال العالم الثالث

***********

مبروك يا قلم و ان شاء الله تكون دايما قلم ...أنا كنت اتابع الدين و الديناميت فقط ...لكن ان شاء الله ساتابع مشتقتك الثانية

تحياتي
:)

قلم جاف said...

العزيزة ندى .. شكراً جزيلاً على التهنئة .. هذا أولاً..

ثانياً .. بالنسبة لهيفاء ، قد يمكن قبول أن تغني نانسي عجرم للأطفال بما أن لها تأثيراً غير طبيعي عليهم ، ولم يحظ نجم بهذا التأثير على الأطفال من قبل تقريباً في عالم الموسيقى العربية..

لكن هيفاء؟

هاااااايفاااااا؟

شوية صغيرين ونسمع إن الست نجلا أو الست مروى قرروا يدخلوا عالم الأطفال!

Amani said...

كل سنة وانت طيب
وللمدونة أتمنى الاستمرارية ومزيد من التألق والانتشار
أماني

حاجات ومحتاجات said...

ست ستات دة حتة برنامج يا باااي. ووجود عبير صبري مش حساة ظريف بتاتا
اما هيفاء
اديها وقعت وقعة محترمة من كتر النق عليها هههه

وكل سنة وكل اللي ما يشتري بيتفرج :)

Me2 said...

كل سنة و إنت طيب
بس فرجات آخر الشهر مش شوية دبابيس ده سيخ محمي محتاج يتحط في صرصور ودانهم :)