Friday, March 21, 2008

فرجات آخر الشهر: الفرجة المئوية


* بعد برنامج "شافكي المنيري" "القصر" وبرنامج "سالي شاهين" على "الحياة" "اليخت" أقترح عمل برنامج منوعات جديد نابع من محليتنا التي هي الهاي واي للعالمية.. وسيكون اسمه مبدئياً "الميكروباص"!

* ظهرت "الحياة" بخريطة برامجية مرتبكة واختيارات غريبة لمذيعيها.. وذلك رغم تكبد إدارتها لتكاليف كبيرة حتى تظهر بهذا الشكل وحتى تستقدم ممثلين ومذيعين وإعلاميين للعمل ضمن فريقها.. لم أكن أعرف أن الفشل مكلف إلى هذا الحد!

* اعتقدت لبرهة أن فيلم "حسن طيارة" لم يعرض بعد ، ثم اكتشفت عند تصفحي "في الفن" أن الفيلم "غرق" في شباك التذاكر!

* أنتجت قنوات "المستقبل" و "إم بي سي" و "روطانا" برامج لاكتشاف المطربين ، وأطلقت "الجزيرة الرياضية" برنامجاً لاكتشاف المعلقين .. وقبلها "مودرن تي في" ولكن لاختيار مذيعين.. وبعدين؟

* قيل أن الاسم الأصلي لفيلم "اللي بالي بالك" هو "مش اللمبي خالص" ، ونعرف أن صناع "الجزيرة" يصرون على أن الفيلم "مش عزت حنفي خالص".. ويقول صناع فيلم "شارع 18" أنه مش "Scream" "خالص".. مين فيهم اللي مش بيكدب "خالص"؟ لا دا كتييييييير!

* بما أن "مفكراً إسلامياً" "ما" تم فرضه بطريقة أو بأخرى على أكثر من فضائية بشكل متزامن ومريب.. هل منكم من لديه السبب المقنع لفرض سيادته علينا؟ وهل خطة فرضه ستشمل "الحنفيات" في وقت لاحق؟

* إن صح ما قيل عن أن "شيرين" ستضع مولودتها في بلاد العم سام .. شيرين إذن لا تفضل لابنتها أن "تشرب من نيلها"!

* البي بي سي العربية دخلت الخدمة هذه الأيام.. يا مسهل!

* معظم أغاني "أيمن بهجت قمر" تشعرنا بفداحة خسارتنا لـ"الريس بيرة" الذي لم تكن كلمات أغانيه بهذا الشكل!

* إذا كانت "روطانا" ماضية في تقديم برنامج لاكتشاف مطربين بالاشتراك مع إذاعة "نجوم إف إم".. فلماذا كان إذن الـ"x-factor"؟

* أسخف سؤال يسأله "حمدي رزق" لـ"ضحاياه" في فقرة الصحافة (ودول طبعاً غير الضحايا المشاهدين) : "كيف تقرأ صحافة اليوم؟".. لو كنتم في مكانه كيف كنتم ستجيبون عن هذا السؤال المعضلة؟

* هل المذيعة والديكور هما -فقط- ما كان ينبغي أن يتغير في "90 دقيقة"؟ همة ما نسوش حاجة تانية؟

* أخيراً.. بما أن مذكرات "رولا سعد" تحتوي على تفاصيل ذات أهمية كافية لشغل اهتمام الرأي العام العربي وربما العالمي .. هل يمكنها أن تخبرنا وبموضوعيتها المعهودة عن سبب فشل فيلمها الأول والذي قد يكون الأخير؟

8 comments:

NightMare said...

بلوج شيق ...اتمني لك التوفيق

زمان الوصل said...

أكثر ما يضايقنى فى قناة "الحياه" هو الظهور المكثف للدكتوره "هبه قطب" !! لم أكن أتصوّر أن للشهره و الظهور مثل هذه الشهوه القاهره


بعد إنتاج قنوات اكتشاف المطربين و المعلّقين و المذيعين .. مطلوب قنوات لاكتشاف مشاهدين !!


"شيرين" صوّرت أغنيتها التى تقول فيها "مامشيتش فى ضواحيها" وهى داخل عربيه فور باى فور !! طيب طالما هى مصرّه تصوّر هذه الجمله وهى داخل عربيه وليس و هى ماشيه فى ضواحيها مش كان حقّها تصوّرها فى تكتك أو ميكروباظ؟ عشان خاطر المصداقيه بس !!

قلم جاف said...

العزيزة زمان الوصل:

والشيء نفسه ينطبق على "جمال البنا" الذي فرض بشكل لا أستطيع استيعابه على قناة "الساعة".. هو ضيف ملاكي على برنامج يقدمه مذيع "سابق" بقناة "الأسرة والطفل".. المسخرة أن البرنامج اسمه "النور".. كما لو كان النور حكراً على سيادة البيه المفكر..صباح النور!

والمثير للغثيان هي الحملة التي يشنها "سليمان جودة" دفاعاً عن المذكور - في ظاهرها- وتقديساً له وإرهاباً لكل من يعرض أفكاره على العقل في باطنها..

تحاملت على نفسي وشاهدت جزءاً من حلقة برنامج "الضلمة" ووجدت أن آراءه في معظمها ليس فيها جديد.. وأن خلاصتي عنه قد تعززت تماماً بأنه يناقض نفسه ما بين "مدنية الدولة" في الإسلام وبين البحث عن "غطاء ديني" للتغيير السياسي..

خلاصة القول: العبث بالدين يستحق الغضب ألف ألف مرة من "شوية قنوات" بتذيع فيديو كليب وممكن الواحد يتجاهلها أو يشفرها أو يدلتها من ع الريسيفر..لكن تفتكري مين اللي لسة الكلام دة بيسبب له حساسية من الصحفيين والمفكرين؟

قلم جاف said...

نايت مير:

شاكر جداً لمرورك ولكونك أول المعلقين على الفرجة المائة..

barb michelen said...

Hello I just entered before I have to leave to the airport, it's been very nice to meet you, if you want here is the site I told you about where I type some stuff and make good money (I work from home): here it is

Yasser_best said...

كعادتك، تصيب الهدف بذكاء وتثير القضايا المهمة على الشاشة وفي المجتمع بكلمات فاهمة ومدروسة

في رأيي المتواضع أن مدونتك من المدونات القليلة التي تحافظ على مستواها الراقي ونقدها البناء

أتابعك دائماً

saso said...

مبروك التدوينة المائة

مممممم..لا مينفعش تعليق علي البوست ده

مبروك وبس
دمت ..كما أنت

قلم جاف said...

الدكتور ياسر : أتمنى أن أكون عند ربع شهاداتك في حقي على الأقل..

العزيزة ساسو : تهنئتك حولت أفراحي بالمئوية إلى عيد .. عقبال تدوينتك الألف بإذن الله .. وكل مئوية واتحاد الساسوهات بخير.. :)