Tuesday, May 13, 2008

ليلة الجوني ووكر!


زمان .. كان الكل يخاف من "الباشا"- السلطة بمعناها فيما بعد الثورة- ويعمل له ألف حساب.. ولكن القصة اختلفت..

كل شيء في يوم من الأيام كان بيد السلطة بما فيه الميديا والفن، كان الطريق الوحيد للشهرة هو الإذاعة المصرية الرسمية ، والطريق الوحيد للسوق هو المرور عن طريق جهاز الرقابة على المصنفات الفنية ، وكل ذلك جعل العديدين ممن يفكرون في إنتاج أغاني أو أفلام يحسبوها بالسنتيمتر والمليمتر في إطار لعبة القفز على حواجز الرقابة وممنوعاتها..

تغير الوضع اليوم، المسألة ليست مسألة إنترنت وقنوات خاصة وصحف مستقلة بقدر ما أن يد الدولة الضاغطة قد خفت عن الصغير وعن الكبير، عن ساكني القصور وعن الفقراء الجدد .. الذين أصبحت لهم موسيقاهم وأغانيهم أيضاً..

في العشوائيات يصبح -على رأي الجميل عبده باشا- المأمور أقوى من اللواء ، المخبر أهم من جهاز الرقابة على المصنفات الفنية بحاله ومحتاله ، وإن غاب القط .. العب العب العب العب ... مع الاعتذار لـ"سعد الصغير"..

في الظاهر ، كانت صدمة لي شخصياً أن أسمع أغنية عن "جوني ووكر" ، وعن مطرب "بيكاكي" في قلب الأغنية ، وقبلها عن "شرب الحشيش" لعميد الأغنية العشوائية الجديد "عماد بعرور" .. (والذي كان من أواخر من أمسكوا العصا من المنتصف عندما حرف تلك الأغنية ليغنيها في فيلم "أيظن").. ليس فقط لأن "الكلام ما يتغناش" ، ولأننا لسنا في الفترة التي قال فيها "بشار بن برد" : صفة الطلول بلاغة الفدم.. فاجعل وصفك لابنةالكرم، ولأننا في مجتمع يميل للمحافظة وبالتالي فإن من المستهجن جداً أن يغني شخص لهذه الأشياء ، وربما يغني لـ"أشياء أخرى".. لكن في ظل الوضع الجديد أصبح من العادي أن يكون كل شخص هو رئيس جمهورية نفسه.. "ومن النهاردة مفيش رقابة".. أنا الرقابة ..

في ثانية تستطيع أن تجد عشرات الشرائط وقد انتشرت ويمكنك سماعها في أي "ميكروباظ" فيكي يا محروسة.. ومنها تنتشر إلى الأفراح كالنار في الهشيم ، خاصةً في نوعيات معينة من الأفراح يتم فيها توزيع أشياء "تؤدي الغرض" -إكراماً لوفادة المعازيم الكرام-ولكنها ليست بالضرورة المستر جوني ووكر.. ولا تقلق فقبضة الباشا لم تصل بعد إلى منع "لوازم الشيء".. كل شيء مباح..خد راحتك خالص..

عموماً ..نحن في عصر "يوووووه يوه هوة فيه حد النهاردة بيفتكر".. و"محدش واخد باله".. ومن العادي جداً أن تجد حتى في هؤلاء وفي غير هؤلاء ممن ينتجون ويستمعون من يدين التغزل في جمال الصنف من يدين المخدرات ويلعن سلسفيل كل من يمت لإنتاجها وتوزيعها بصلة..

احتكارات الشركات الخليجية لكل ما هو فني "فوق".. وحشيش وخمور "تحت".. إنه أزهى عصور الـ"جوني ووكر"..

تحديث: تحليل يستحق أكثر من قراءة لجار القمر دلني عليه صديقي بحب السيما..
* الصورة من أحد مجموعات Yahoo!..

6 comments:

مـحـمـد مـفـيـد said...

اصبحت المعايير مختلفه
والاذواق في الحضيض
والله انا سمعت الاغنيه دي نغمه موبيل
تصدق ؟

بحب السيما said...

تحس ان ماسورة وطفحت
تصدق
انا كنت بحب اسمع ساعات عبد الباسط وطارق الشيخ وعدوية وكان عندى ليهم اغانى على الكمبيوتر
دلوقتى كرهت كل حاجة ليها علاقة بالشعبى
بطلت اركب ميكروباصات اساسا عشان محدش يرغمنى انى اسمع واحد وهو بيسهل

بس سيبك من ده كله وروح بص بصة هنا
http://jarelkamar.manalaa.net/

قلم جاف said...

بحب السيما:

شكراً على رابط تدوينة جار القمر في الموضوع.. وتفسيره مقنع إلى حد ما.. لكني برضه محتاج لحد يفهمني الحكمة البالغة من غناء موعظة دينية بهذه الطريقة في قعدات يسيطر عليها الحشيش.. والتلذذ بمقطع "وبتشرررررب جوني ووكر" كإن نفسه فييييه..

قلم جاف said...

مفيد أبو العبدين:

أي شيء اليومين دول ممكن يبقى رنة.. حتى الجوني ووكر!

will said...

一夜情聊天室,一夜情,情色聊天室,情色,美女交友,交友,AIO交友愛情館,AIO,成人交友,愛情公寓,做愛影片,做愛,性愛,微風成人區,微風成人,嘟嘟成人網,成人影片,成人,成人貼圖,18成人,成人圖片區,成人圖片,成人影城,成人小說,成人文章,成人網站,成人論壇,情色貼圖,色情貼圖,色情A片,A片,色情小說,情色小說,情色文學,寄情築園小遊戲, 情色A片,色情影片,AV女優,AV,A漫,免費A片,A片下載

情色,A片,AIO,AV,日本AV,色情A片,AV女優,A漫,免費A片,A片下載,情色A片,哈啦聊天室,UT聊天室,聊天室,豆豆聊天室,色情聊天室,尋夢園聊天室,080視訊聊天室,080聊天室,080苗栗人聊天室,免費視訊聊天,上班族聊天室,080中部人聊天室,視訊聊天室,視訊聊天,成人聊天室,一夜情聊天室,辣妹視訊,情色視訊,成人,成人影片,成人光碟,成人影城,自拍

A片,AIO,AV,日本AV,色情A片,AV女優,A漫,AIO交友愛情館,線上A片,免費A片,A片下載,情色A片,微風成人,嘟嘟成人網,成人,成人影片,成人光碟,成人影城,成人交友,愛情公寓,色情聊天室,情色貼圖,色情,色情影片,做愛,情色,哈啦聊天室,聊天室,UT聊天室,豆豆聊天室,尋夢園聊天室,080視訊聊天室,080聊天室,080苗栗人聊天室,自拍,性愛

情趣用品,情趣用品,情趣,情趣,A片,A片,情色,A片,A片,情色,情趣用品,情趣用品,A片,A片,情色,情色

情色視訊,美女視訊,辣妹視訊,視訊聊天室,視訊交友網,免費視訊聊天,視訊交友90739,視訊,免費視訊,情人視訊網,視訊辣妹,影音視訊聊天室,視訊交友,視訊聊天,免費視訊聊天室,成人視訊,UT聊天室,聊天室,豆豆聊天室,色情聊天室,尋夢園聊天室,聊天室尋夢園,080聊天室,080苗栗人聊天室,上班族聊天室,小高聊天室

will said...

6K聊天室,080中部人聊天室,聊天室交友,成人聊天室,中部人聊天室,情色聊天室,AV女優,AV,A片,情人薇珍妮,愛情公寓,情色,情色貼圖,情色文學,色情小說,色情,寄情築園小遊戲,AIO交友愛情館,情色電影,一葉情貼圖片區,色情遊戲

言情小說,情色論壇,色情網站,微風成人,成人電影,嘟嘟成人網,成人,成人貼圖,成人交友,成人圖片,18成人,成人小說,成人圖片區,微風成人區,成人網站,免費影片,色情影片,自拍,hilive,做愛,微風成人,微風論壇,AIO

情趣用品,情色,成人,A片,自拍

情趣用品,色情,成人影片,色情影片,免費A片

情趣用品,成人網站,A片下載,日本AV,做愛

情趣用品,美女交友,A片,辣妹視訊,情色視訊

情趣用品,色情聊天室,聊天室,AV,成人電影