Thursday, January 29, 2009

فرجات آخر الشهر

* بجدارة ، انتزع "خالد منتصر" لقب "الطفل المعجزة" من الطبيب -الآخر- الذي يقدم برنامج "الطبيب" على "المحور".. صحيح أن "منتصر" الذي لم نعرفه كمذيع قبل أقل من عامين طبيب ، وكاتب سيناريو ، و"ناقد" فني ، ومفكر ، إلا أنه -هووووب- في خلال تلك الفترة القصيرة أصبح مذيعاً على قناتين مختلفتين متنافستين -"دريم" و "On Tv"- يقدم برنامجين مختلفين -نصف حلقة "العاشرة" و "خارج النص" على الترتيب- في يومين متتاليين -الاثنين والثلاثاء.. بهذا المعدل فلا أستبعد أن نراه في نهاية العام على قنوات "روتانا" و "مودرن سبورت" و "فتافيت".. فعلاً نار- عفواً: عصير- "محمود سعد" أرحم!

* اقتنعت مؤخراً بأن نوعيات معينة من المشاهدين تساهم في إفساد البرامج التي تشاهدها على أغلبية المشاهدين .. فبعد أن ارتاح "من كل بلد أكلة"- ونحن معه بالتأكيد - من "شريف مدكور" الذي حول البرنامج من مجرد برنامج طبخ "طبيعي" إلى منصة لإطلاق المواعظ الاجتماعية.. وبعد أن أسندت إدارة القناة تقديم البرنامج للطهاة الذين كان يسرق منهم "شريف" الكاميرا طول الوقت .. وجدنا عينة من المشاهدين - الحقيقيين وليست الاتصالات المفبركة إياها "والتي يسهل على طفل كشفها" - تطالب السادة الطهاة بتقديم بعض النصائح من وقت لآخر على الطريقة "الشريفية المدكورية" بدءاً من "تعاطي" السلطة إلى تشجير الشوارع.. حكم!

* عندما سمعت "إلهام شاهين" عن المقال الذي كتبه الكاتب والصحفي والسيناريست السوري الشهير "حكم البابا" منتقداً فيه "خلطة فوزية" استخفت واستسخفت بكاتب المقال مؤكدة أنها "أول مرة تسمع عنه".. لا تعليق..

* من عدم الذكاء بمكان أن يقبل المطرب أن يضع في ألبومه أغنية لفيلم.. وقع "محمد حماقي" في هذا الخطأ عندما استغل نجاح أغنية "واحدة واحدة" لفيلم "جعلتني مجرماً"- والتي حفظها الجمهور عن ظهر قلب حتى كاد أن يجترها- وحشرها في ألبومه فجاءت بلا طعم ولا لون ولا رائحة .. والخطأ الأكبر وقعت فيه "أصالة نصري" بجعل أغنية "نص حالة" - أغنية فيلم "ميكانو" - رأساً للألبوم الذي صدر قبل الفيلم بفترة طويلة كانت كافية لأن يحفظها الجمهور ، وينساها قبل الفيلم!

* "محسن جابر" لا يزال يذيع "الضمير العربي" وإعلانات رناته تظهر على الفضائيات من حين لآخر.. ما أحلى "النضال" "المربح"!

* مفاجأة إن صحت : هناك مقاطع تم حذفها من كليب "دوللي شاهين" الأخير.. كان يجب على مخرج الكليب أن يتعلم من "خالد يوسف" كيف أن له "حقوقاً أدبية" على الكليب.. وأن عليه أن يقاضي القناة -الوحيدة- التي قبلت إذاعته!

* من مساخر الشهر الخناقة الضروس بين "نجمتي" "الإغراء"-كما تُصَنَّفان- "غادة عبد الرازق" و "علا غانم" واللتين يقدمهما كتاب الأعمدة كنموذجين لـ"الفنانة" "الثائرة" "المتحررة" .. كلتاهما عندهما حق .. فهما بصراحة نجمتا "إغراء" .. بالهمزة أو بالقاف.. واسألوا عن إيرادات "تسعين دقيقة" و "البلد دي فيها حكومة"!

* هل هناك صلة قرابة بين "شريهان أبو حسن" مذيعة برنامج "إسرائيل من الداخل" و الصحفي "خالد صلاح"؟ من شاهد البرنامج يعرف لماذا سألت هذا السؤال..

* "هايدي النسر" مراسلة "OTV" حلت بديلة مؤقتة لـ"رنا عرفة" التي وضعت مولودتها قبل أيام .. نحن ننتظر عودة "رنا" لكي "تحلق" "هايدي" بعيداً إلى مكانها السابق كمراسلة.. بصراحة كفاية عليها كدة!

* سيجبرني "أفيش وتشبيه" على تحمل قناة "نايل كوميدي"..

* تولي "مصطفى بكري" رئاسة قناة "الساعة" وتسييسه المفرط لها سيجعل منها مع الوقت قناة "ساعة لقلبك"!

* أصبحت "بانوراما الدراما" قناة للإعلانات تتخللها مجموعة من المسلسلات..

* اختيارات "Fox Series" للمسلسلات أفضل في نظري من "MBC4"..

* وصل التليفزيون إلى المرحلة التي ينفق فيها من أموال دافعي الضرائب على مسلسلات مأخوذة عن "أعمال إبداعية" لـ"عمرو عبد السميع".. شاهدت بعض حلقات المسلسل على "الحياة مسلسلات" ولم أطيقه.. إذ أن المسلسل كقصة ، وكتمثيل ، وكإخراج .. يحتاج إلى "زعافة"!

* أحلى الأوقات هي التي لم نعشها بعد ، وأحلى حلقات "حيلهم بينهم" هي التي لم تُعَّد بعد.. وهي الحلقة التي يصبح فيها "عمرو رمزي" ضحية المقلب.. حقيقي يستاهل..

* لماذا تجاهل الإعلام "المصري" العيد الخامس والسبعين للإذاعة "المصرية"؟

* أخيراً.. لمن قرأ ما كتبه "محمود صلاح" وآخرون عن "عادل إمام".. أذكر بأن هذا الأخير كان لدى صحف دار "أخبار اليوم" فناناً "مسفاً" و"مهرجاً" و"كذاب زفة" و"متهرب من الضرائب" على مدى ربع قرن كامل من الزمن ، وصدَّق أناسيُ كثير هذا الكلام وبنوا عليه انطباعاتهم عن "عادل إمام".. وتأتي الدار وصحفها وصحفيوها ليقلبوا أجمعون الصورة مائة وثمانين درجة ليتحول إلى فنان "مثقف" و "واعٍ" و "صاحب موقف".. في تقديري الذي يحتمل بعض الخطأ أنه من الممكن أن يحترم - في يوم من الأيام- أيُ من الذين تشكلت صورة "عادل إمام" لديهم على يد هؤلاء الصحفيين هذا الممثل.. لكن من الصعب جداً عليهم ، وعليّ أيضاً ، أن أحترم هذه النوعية من الصحفيين..

8 comments:

soly88 said...

خالد منتصر :بحث عن شهره + سبوبه
الهام شاهين :نجوميه زائفه
محسن جابر : لم يبق له الا الرنات بعد كساد الكاسيت
مصطفى بكرى : حاله لا تختلف عن مرتضى منصور كثيرا
اخبار اليوم :فى عصر القط لاتختلف عن مجلة حائط مدرسيه فاشله
واخيرا اسلوبك التلغرافى ممتع

مـحـمـد مـفـيـد said...

خالد منتصر
استقيل يرحمك الله

ما أحلى "النضال" "المربح"!

جلمده جداً

قناه الدراما والكوميديا
ده موسم يا حبيبي

e7na said...
This comment has been removed by the author.
e7na said...

ابراهيم سعده وممتاز القط
نفس الحكايه
ايام سعده رفض عادل امام يعمل قصه من تاليفه فيلم فمنع اى اخبار عنه فى كل اصدارات اخبار اليوم
ومع ممتاز القط
اصبح عادل امام رمز للوطن
....
ياما هنشوف
...
اسلوبك جميل جدا

قلب الأسد said...

إلهام شاهين : هاهأ
مصطفى بكري : أوووووف
بانوراما : يع
عمرو عبد السميع : جالك قلب تتفرج يا شريف
عمرو رمزي : مرة كان ضيف على شبابيك و غلسوا عليه شوية :)
تحياتي يا فندم :))

م/ الحسيني لزومي said...

اقرأ نص اتفاقية منع تهريب السلاح لغزة
وادعوا الله ان يثبت مصر في عدم التوقيع عليها

أسما عواد said...

تعرف انا عملت ايه بعد مايئست من التلفزيون
خلعته بالتلاتة
قلت له انت خالع خالع خالع
انا دلوقتي في حضن السينما والكمبيوتر والكتاب
البوست بتاعك في الصميم
ومدونتك جميلة سأضيفها عندي وأتابعها انشاء الله
شكرا وتحياتي

وجه جديد د.أحمد عثمان said...

لك اسلوب قراءة و تحليل
ممتع و متعمق
ليس هذا من باب التقييم
عفوا
و لكنه من باب الشهادة
تحياتي لك