Thursday, July 30, 2009

فرجات آخر الشهر

* خذ ملعقة من مسلسلات "محمد صفاء عامر" على ملعقتين من سلسلة أفلام "الأب الروحي" مع نصف كوب من فيلم "عاطف الطيب" "الهروب" واضرب الجميع مع قصة "عزت حنفي" في الخلاط لتحصل في النهاية على فيلم "الجزيرة"!

* هناك كتبة "عواميد" يطلبون من بعض الفنانين طلبات يصعب تحقيقها إلى درجة الاستحالة .. هذا الغباء ينطبق على من يطالبون "نجاة الصغيرة" بالعودة مرة أخرى إلى ساحة الغناء العربي ، "نجاة" قيمة بلا شك ، ولأنها قيمة فمن الصعب تصور عودتها لمناخ يصعب أن تنتقي فيه كلمة ولحن يناسبان تاريخها ، ولعل تجربة "إلا فراق الأحباب" خير دليل على صدق النظرية..

* هناك منافسة صارخة في الجلافة بين قنوات "دريم" و "المحور" و "الحياة".. لكن أعتقد أن التفوق في المستقبل سيكون للأخيرة ، فأغنية "رمضان جانا" التي اعتدنا سماعها في رمضان واكتسبت رونقها من "حصرية" إذاعتها في رمضان دأبت القناة على إذاعتها قرين بروموهات المسلسلات التي ستعرضها في رمضان ، وهكذا بفضل قناة "الحياة" صرنا نسمع "رمضان جانا" في ربيع الثاني ، وفي رجب ، وفي شعبان ، وقريباً في ذي القعدة.. المفارقة هنا أن القناة تكتب كلمة "حصرياً" قرين كل ما تعرض تقريباً!

* وجاء اليوم الذي يأتي فيه مسئولو ماسبيرو العباقرة ليقدموا برامج مسابقات لا يسمع عنها أحد بدعوى أنها الأشهر في العالم من عينة "الفائز أبي" و "الهرم" .. فعلاً "البركة" في "البركة" .. وربنا عارف اللي في ضميري!

* ترى ما هو اسم الفيلم الأجنبي الذي سيُقْتَبَس منه فيلم "أحمد حلمي" القادم؟

* "سمية الخشاب" تقول أن مبيعات ألبومها الغنائي جاءت في المركز الثالث بعد "عمرو دياب" و "تامر حسني".. نيهاهاهاهاهاهاهاهاها!

* حفل تأبين "محمود فوزي" على "المحور" تحول إلى مؤتمر دعائي لصاحب القناة السيد "حسن راتب".. No Comment!

* سؤال بلا إجابة : لماذا لم تفعل "المحور" لـ"محمود فوزي" ما فعلته "دريم" من هالة وهيلمان ومولد لـ"مجدي مهنا"؟

* "دويتوم" الموسم أتوقعه بين "مصطفى كامل" و"سمية".. لغير المصابين باضطرابات في ضغط الدم..

* مستقبل الموسيقى التجارية في مصر مرتبط بموزعين موهوبين بحق وحقيق ، "حسن الشافعي" و "أسامة الهندي".. "حسن" قدم عرضاً طيباً جداً في ألبوم "دياب" الأخير، بينما ضرب "أسامة" موعداً مع التوهج في ألبوم "منير" الذي صدر قبل أشهر..

* "إلهام شاهين" اعتذرت عن ذكر رقم أجرها في مسلسل حتى لا يستفز ذلك الرقم الفقراء .. من الذي قال أننا نريد أن نعرفه أصلاً؟

* لدينا قنوات "خاصة" تعاني من أزمات مالية خانقة ومع ذلك تتنافس على شراء مباريات كرة قدم بالملايين وتشارك في إنتاج مسلسلات تتكلف ملايين.. هل لديكم تفسير؟

* إلى الممثل "ناصر شاهين" : إذا كان حلم البطولة المطلقة يوصلك لبطولة "#%$#%#$" مثل مسلسل "ياااعدوي في قلب الحدث".. فالله يلعنه..

* أخيراً.. شاهدت في بعض الشوارع إعلانات لقناة يملكها "أفندينا" ، والتي جمع تكاليفها - بالتأكيد - من حصيلة عمله في الإعلانات ، وحملة مستشفى سرطان الأطفال التي أذل فيها بلداً بأكمله كل رمضان ، ترى كيف سيتعامل هذا "الأفندينا" مع من اختاروا بمحض إرادتهم وريموت كنترولهم قناته الجديدة "القاهرة والناس"؟

6 comments:

اقصوصه said...

امممم

فرجات منوعه ومسليه:)

أحمد الشمسي said...

والله انت ياخي مش عارف عندك ازاي صبر تشوف كل ده وتعلق عليه، حاسب يابني الضغط والسكر... حاسب

saso said...

كل سنة وأنت طيب أولا.. رمضان كريم
الأسخف من مطالبة نجاة بالعودة كان استقتال رولا خرسا في مطالبة ياسمين الخيام بالعودة للإنشاد

إذا كانت دريم مشهورة بلم المطاريد من المشاهير من باقي المحطات وتلميعهم فالمحور بتلم أي حد فاضي والسلام وتلميع المحطة نفسها.. حد بايدة يجيب أثار الحكيم تقدم حلقة 1190 دقيقة مش كفاية علينا معتز

نور الشريف قرر ان مسلسل واحد مش هيحقق القدر الكافي من الخنقة فأتحفنا باتنين وحشر بنتة كالعادة في واحد منهم. علي بال ما يكمل الجزء التالت من الدالي ويلحقوا يكتبولة الرابع بعنوان الدالي وأحفادة زي ونيس

بروموهات النيل الخاصة برمضان تستحق وقفة .. ناقص يحلفوا ان عندهم ما يستحق الفرجة زي الناس التانيين
غير النيل كوميدي اللي حاطين موجة في دماغهم كل اسبوع تعرض نفس المسرحية في نفس اليوم وأي ممثل يظهر فيها يشتغل في النيل فورا

طارق نور رطرط اوي في التوك شوز وبيكمل علي نفسة في القاهرة والناس ظاهر في البروم في برنامج حواري برضة.. مع ان الاعلان فن ما قل ودل

أحمد آدم رغم مبالغاتة وحلفانة ورا كل جملة هو أحسن ما في محطة الحياة بعد الحياة اليوم

الحياة اليوم اللي تقريبا الوحيدين اللي بيسألوا أسئلة منطقية من غير توهان وتهتهة مني الشاذلي وقشعرة ريهام السهلي مع اندهاش معتز أو جليطة سيد وهناء أو الاتنين الأغرب من بعض اللي بيقدموا بلدنا علي أو تي في
كل سنة وانت طيب وهستني فرجات رمضان

يا خوف فؤادي من غدي said...

انا متابعة وفية مند مدة لكني لم اكن املك ثقافة التعليق يعني متلقية سلبية عفانا الله واياكم
أنا ومتأكده ان الكثير من متابعيك مثلي ينتظرون تدوينة جديدة فالانتظار طال
عسى المانع خيرا ان شاء اله

قلم جاف said...

ساسو .. أخيييييراً رجعتي.. كل سنة وانتي والجميع بألف خير ومعلهش اتأخرت في الرد ..

1-حركة الذكاء الوحيدة اللي عملتها قنوات النيل هو سبق كل القنوات بحلقة واحدة في عرض المسلسلات ، غير كدة ..لا تعليق..

2-حساب أفندينا طارق نور معايا بعدين..

3-أحمد آدم .. شرحه..

4-متخافوش وحده يكفي .. الله يرحم أيام سعد الدالي!

قلم جاف said...

أحمد الشمسي : العيشة كلها مش التليفزيون ترفع الضغط ، ودة اللي مخليني متعود عليه .. التليفزيون يعني!

يا خوف فؤادي من غدي : كان توقف طويل والحمد لله رجعنا قواعدنا وربنا يستر وما نتوقفش تاني بهذا الطول .. سخافات التحول إلى نظام اليو اس بي انترنت فرضت نفسها ، فضلاً عن حالة من "صدة النفس" اعترتني الشهر دة وشوية من اللي قبله..

أقصوصة : أخجلتم تواضعنا :)