Sunday, May 30, 2010

فرجات آخر الشهر

*إديني عقلك: كيف أمكن لمنتج كبير أن يقوم بإنتاج مسلسل عن قضية "سوزان تميم" خلال أشهر قليلة جداً من بدء المحاكمة التي لم تنته بعد ، ويصرح بإذاعته ، في الوقت الذي أنتجت فيه شركة "صوت القاهرة" قبل عشر سنوات مسلسلاً يفضح تاجر مخدرات أدين بحكم نهائي بسنوات ولا يزال ذلك المسلسل شبه ممنوع من العرض في مصر؟

* من حق كل معجبي - وحتى غير معجبي- "أحمد حلمي" أن يبدوا قلقهم البالغ من ما قد يطرأ عليه بعد أن شوهد يكتب مؤخراً في "الدستور".. غلطة "عادل إمام" أنه سلم ذقنه للصحفيين بعد ثلاثة عقود من التمثيل.. ويوشك "حلمي" أن يقع في نفس الخطأ الذي سيكلفه الكثير..

* تصريحات "أيمن بهجت قمر" عن فوز "إليسا" بالميوزيك أوورد .. نفسنة عالية..

* رحل "أسامة أنور عكاشة" تاركاً جدلاً عنيفاً بين مؤيديه - الأغلبية- الذين يرونه أعظم كاتب دراما في تاريخ مصر ، وبين معارضيه - الأقلية- الذين لا يشاركونهم نفس الرأي.. بالنسبة لي فإني أرى أنه ترك صورة باهتة لأصل واعد.. قال في تصريح تليفزيوني "أنا إن اكتفيت انتهيت".. وهو ما فعله حرفياً!

* توقعات : إن تمت دبلجة مسلسل Lost في مصر فسيتم الاستعانة بتتر يكتبه "أيمن بهجت قمر" ويلحنه "محمود طلعت" يحتوي على عبارات من عينة "ناس شبعانة ومليانة عالم شقيانة تعبانة .. قام الزمن واخدنا على خوانة .. وياااانا يانا" .. ولعلمكم فستكون هذه ضربة معلم بصحيح ، إذ أنه سيتسرب للمشاهد شعور بأن المسلسل تجري أحداثه في العشوائيات!

* الحمد لله أن قنوات الجاز لم تدبلج كلاسيكيات الفيلم الهندي إلى اللكنة الخليجي .. وإلا لأصبح ذلك موت وخراب ديار!

* ما هو المهرجان الذي يمكن أن تفوز فيه قنوات مثل "الفراعين" و "بانوراما دراما" بجوائز؟

* إن استقال "عزت أبو عوف" من رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ، "قد" يلجأ "ساويرس" لعمل تصويت بالمحمول على الرئيس الجديد.. ديمقراطية يعني!

* "وفاء الكيلاني" : "تربية" إيه آر طين بصحيح.. :(

* بمناسبة استمرار السيدة "ريم ماجد" في التقمص المفتعل لدور "فلاح كفر الهنادوة".. أفكر في تحضير تدوينة تليق بمقامها..

* شعار المرحلة القادمة في الفضائيات : "صحفي والكارنيه أهه"..على غرار "دكتور.. والشنطة أهِه"!

* دويتو "نانسي عجرم" و "إيكون" خصم من رصيد الاثنين..

* لم أشاهد "الديلر" .. لكن تبقى حسنته الوحيدة حتى الآن هو إعادة "أحمد الحجار" للتلحين..

* أخيراً.. من الصعب أن تتخيل أن يصل الأمر بـ"يسري فودة" و"ماريا معلوف" بأن ينتهي بهما المطاف في "أون تي في" و "المحور" بشكل لا يتناسب بالمرة مع تاريخهما الإعلامي الكبير.. خسارة..

4 comments:

آخر أيام الخريف said...

بستنى فرجاتك من الشهر للشهر

ميرسى جدا

قلم جاف said...

ربنا يجبر بخاطرك زي ما بتجبري بخاطرنا.. تقريباً الوحيد اللي رد عليا من تلات تدوينات تقريبا.. :)

Yasser_best said...

عزيزي شريف

قلت لك من قبل، وأكررها الآن، أنت من أفضل المدونين المصريين، خاصة أن مدونتك تملك شخصية واضحة ورؤية نقدية عالية، حتى وإن اختلف البعض مع رؤية لك هنا أو تعليق منك هناك

فكر جيدا، التعليقات مقياس مضلل.. المهم أن هناك من يتابعونك باهتمام، وأنا منهم

قلم جاف said...

أستاذي الدكتور ياسر : أتمنى إني أكون واحد على 100 من اللي قلته في حقي واللي باعتبره شهادة كبيرة ووسام على صدر العبد لله..وتكفي متابعتك لي..