Friday, August 27, 2010

فرجات آخر الشهر

* اسمحوا لي بتأجيل الكلام بالتفصيل عن "عايزة أتجوز" إلى تدوينة مستقلة بإذن الله..بما أن الموضوع بدأ يدخل سكة "من ليس معنا.."..

* "العار" أحسن الوحشين في رمضان إلى الآن.. و"الوحوش" مفاجأة حقيقية..

* لم يرق لي أداء "حسين الجسمي" السياحي لتتر "أهل كايرو" .. شعرت أنه يشبه أداء مطرب خليجي "بشوكه" لأغنية "عدوية" "بنت السلطان" دون أن يتقن المطرب اللكنة المصرية بعد .. ولم يرتق الأداء لمستوى ألحان "وليد سعد" الذي أعتبره حسنة التتر الوحيدة..

* ظاهرة رمضان هذا العام :نجاح قناة "أفندينا" في استقطاب مشاهدين كثر رغم وجود فوازير "ميريام" و"نضال" و"وفاء الكيلاني"!

* توقعت أن يختم "حمادة هلال" تتر "القطة العمياء" بـ"دايماً دمووووع دمووووع دمووووع"!

* بيني وبين مسلسل "أهل كايرو" سور يعلو في كل حلقة..أحد أسباب علو ذلك السور هو ضخامة مساحة الحوار لدرجة تجعله المسلسل الأكثر ثرثرة في رمضان!

* استقطبت قنوات المال السياسي عدداً من الصحفيين ليعملوا فيها كمذيعين ، فرد تليفزيون الدولة باستقطابه لآخرين اتقاءً لشرهم وبحثاً عن التلميع ، بلطجة تليفزيونية ندفع وحدنا ثمنها .. كالعادة..

* "غادة عبد الرازق" على وشك التحول إلى "نادية الجندي" الجديدة.. يا حفيظ..

* في مسلسل "امرأة في ورطة" الجزء الأول لم تكن "إلهام شاهين" وحدها في ورطة ، بل كان المؤلف "أيمن سلامة" كذلك..

* عودة "ياسر عبد الرحمن" للموسيقى التصويرية أسعد خبر لي في تليفزيون رمضان .. وكان كالعادة في الميعاد .. بل ولا أزعم أنه بدأ مرحلة النضج التي هي أبعد من مجرد وضع موتيفات "جميلة" والسلام إلى فهم العمل ووضع الموسيقى على أساس ذلك الفهم.. أنسانا "ياسر" كل ما فعله "محمود طلعت" و"خالد جودة" في سنوات النحت التي خلت..

* اعتذارات عملية : "أحمد عبد الحميد" بإخراجه لـ"موعد مع الوحوش" عن كارثة "قانون المراغي".."سوسن بدر" بدورها في "الحارة" عن اختيارها للعمل في "عايزة أتجوز" بمحض إرادتها وبكامل قواها العقلية!

* التغيير الجديد في شكل "دريم" يصدق فيه قول مأثور لـ"إسماعيل ياسين" رداً على "محمود المليجي" في "إسماعيل ياسين في الأسطول".. حيث كان "المليجي" يقوم بدور المعلم "عباس الزفر"!

* ما فعله "أسامة الشيخ" مع "أبو حفيظة" هو ما فعله "السبكي" مع "محمد سعد".. بالضبط..

* أخيراً.. حتى في الإعلان .. "هند صبري" ثقيلة الظل!

3 comments:

اقصوصه said...

رمضان كريم :)

saso said...

مساء الخير
وكل سنة وانت طيب.. افتقد التعليق عندك وبشده

انا الأخري افضل الحديث عن عايزة اتجوز في تدوينة منفصلة
لان الموضوع كبر اوي
رامي امام مخرج محروم من الابداع المسلسل كله زي مشهد الطيارة في فيلمه مع عادل امام
فبركة غير متقنة

غادة عبد الرازق خلاص في سكة اللي يروح ومش عاوز يرجع، ومصطفي محرم باصرارة علي الحاجة زهرة- اشمعني الحاج متولي عقدة بقي اثبت انه بيفصل بس هدومة واسعة اوي علي غادة-

العار بالنسبة لباقي المسلسلات ممتاز بالمناسبة جملة اغنية البداية موزونة اوي.. عاجباني بجد

القاهرة والناس خسرت السنة دي بجد يعني هو ولا احترام الناس ولا اعلانات؟
الفاصل بقي صغير اوي السنة دي وحلقات برامج الاستفزاز مش كاملة لاخر الشهر

مسلسل الفخراني مثال اخر لفن التفضيل المسلسل مادة تاريخية جادة وممثلين كويسين -ماعلينا من صابرين وباروكات الضفاير- وفجأة تنقح عقدة الحاج- راجع عقدة غادة عبد الرازق- وقال ايه نص الحلقات نحارب ونص الحلقات نحل مشاكل صابرين وريهام عبد الغفور اللي شكلها جنب الفخراني بيصعب عليا اصلا

بحث ميداني زي العسل اهانة يارب نبية الوحش يطلب وقفه

قلم جاف said...

حمد الله ع السلامة .. ورجوعك أحسن خبر في رمضان على الإطلاق..

بعد العيد بإذن الله هأكتب برواقة عن "عايزة أتجوز".. وبصراحة أنا استفزني جداً نفس اللي استفزني في "أهل كايرو".. في "عايزة أتجوز" كان الحوار أقرب للغة المدونات زي ما اتكتب في الدستور ذات مرة ، وفي "أهل كايرو" كنت بأسمع حوار كإنه مقال لـ"بلال فضل".. لا دة صح ولا دة صح.. الدراما ليها حسابات تانية خالص مش عارف كانت ليه غايبة عن "غادة عبد العال" أو عن "بلال فضل"؟

العار ح أتكلم عنه بشكل غير مباشر في موضوع "عايزة أتجوز".. المهم أفتكر!

"مصطفى محرم" عاد لبرج نحسه من جديد.. والغريب إن مسلسله بيتشاف وعليه إعلانات!

بأحضر لتدوينة عن أسوأ ست ستات في رمضان ، منهم تلاتة على "القاهرة والناس"!

الإساءة الحقيقية عودة إعلانات الأطفال للمستشفيات ، وزاد عليها إعلانات الفقراء أيضاً لمعهد الأورام.. يعني حاجة تستاهل فعلاً قضية من "نبيه الوحش".. بدل التشنج على إعلانات "جبنة المصريين"..