Friday, June 24, 2011

فرجات آخر الشهر : لماذا


* لماذا ندفع ثمن عضوية "محمد مصطفى شردي" و "عمرو أديب" في حزب "الوفد"؟

* لماذا يصر "أحمد المسلماني" على تحويل "الطبعة الأولى" إلى صفحة اجتماعيات خاصة به؟

* لماذا يفرض علينا "وليد دعبس" طريدة "الجزيرة" المدعوة "سوزان حرفي" في برنامج توك شو على قناته "مودرن ملوخية" رغم أنها لم تبين كرامة كمذيعة برامج سياسية لا في الفترة التي كانت فيها في "المحور" ولا في "الجزيرة"؟

* لماذا لا تتوقف "هالة سرحان" ومعها المدرسة الروزجية التي اعتقدنا أنها اندحرت في الحادي عشر من فبراير عن استخدام الإفيهات الغبية إياها في تسمية برامجها وفي مقدمات الحلقات؟ لماذا الإصرار على شيء ثبت فشله؟

* لماذا لم يتم غلق بعض ما يسمى بـ"قنوات النيل المتخصصة" وبخاصة "النيلة للأخبار" بما أن مذيعيها "الغلابة" سيجدون وبسرعة الصاروخ ألف قناة تقوم بتشغيلهم وملء برامج التوك شو بطلعتهم ، بعيداً عن الفيلم الذي يمثلوه علينا بأنهم كعمال مصنع حديث الخصخصة؟

* لماذا رأينا أخصائي تغذية يقدم برنامجاً على قناة "التحرير"؟

* لماذا لا يضع "تامر حسني" نهايةً لمسلسل "عمر وسلمى"؟

* لماذا المسلسلات التركية بهذا الطول؟

* لماذا لم يتناول أحد موضوع المواد التي تم تهريبها و"تسليكها" من مكتبة التليفزيون لحساب فضائيات عربية في فترة التسعينيات؟ أم أن الشفافية "كحت" عندما "جت السيرة"؟

* لماذا لم ينحت مطربو "الشعبي الجديد" في سبوبة أغاني الثورة كما فعل كثر من قبلهم؟ لماذا اختفوا تماماً من المشهد؟

* وأخيراً.. لماذا يذاع برنامج "يسري فودة" في ذلك التوقيت المتأخر من اليوم؟ هل لذلك علاقة بأسلوب "فودة" المثير جداً للتثاؤب؟
* ما لقيتلكمش صورة "تعبيرية" مناسبة لـ"لماذا" قلت أجيب لكم "طوني خليفة".. الصورة من "في الفن"..

5 comments:

AmiroZ said...

أنا بس داخل أعلق على اللي مكتوب في "كلمات للتاريخ"
مقولة غسان مطر بتاعة باي باي يا كوتش ماقالهاش لا فيلم أو مسلسل العار لانه مطلعش فيهم أصلاً (حسب علمي) ... انما قالها في الفيلم الهستيري الخزعبلي علقة موت .. ولو إن وجوده في الفيلم ده - إن جيت للحق - هو العار في حد ذاته

د/دودى said...

متفقه معاك تقريبا فى كل النقط و اؤكد بقوه على سخافه هاله سرحان و مودرن ملوخيه

قلم جاف said...

الزميل العزيز أميروز : أشكرك بشدة على التصحيح..

بالمناسبة.. "علقة موت" مش الفيلم الوحيد اللي وجود "غسان مطر" فيه "عار".. أمال لو شفت "أبناء الشيطان" حتقول إيه؟ خاصةً إن ليه فيه مشهد كارثي التاريخية؟ دة الفيلم دة بالذات كارثي لدرجة إني مش عارف أجيب منه إفيه أحطه في المدونة!

قلم جاف said...

العزيزة د.دودي:

"هالة سرحان" بتفكرني بجحا اللي جه واحد يسأله انت عندك كام سنة ..

قاله له أربعين..

رجع تاني نفس الراجل سأله بعد عشر سنين ..

قام قال له برضه أربعين..

الراجل استغرب .. قال له : مش فات عشر سنين؟

قام جحا رد :

بس الراجل الشريف عمره ما بيغير كلمته أبداً!

"الإعلامية الكبيرة" ما بتغيرش إعدادها ولا إفيهاتها ولا غلطاتها.. وقريب قوي حتورط نفسها بغلطة جديدة أفدح من الأول .. فيه صنف من الناس احترف ألا يتعلم من سابق أخطائه!

قبل الطوفان said...

أحسنت. أتفق معك في كلامك حول الأختين هالة سرحان وسوزان، بشكل خاص

المسلسلات التركية بالمناسبة أقل طولاً مما نشاهد.. ولكن لأسباب تتعلق بنجاحها عربياً، يتم تقسيم الحلقة الواحدة إلى اثنتين، مع وجبة إعلانات لإطالة الحلقات