Saturday, July 30, 2011

فرجات آخر الشهر : رمضان جانا



* ما هو الفرق بين قناة "الحياة" و "التليفزيون المصري"؟ الفرق هو أنك عندما تسمع أغنية "رمضان جانا" في التليفزيون المصري تعرف أننا في يوم الرؤية أو في اليوم الأخير من شعبان ، عندما تسمعها في "الحياة" تعلم أن شهر "ذي القعدة" بدأ للتو!


* "أبو الريش".. "أبو الريش" .. "أبو الل.." عفواً .. "أبو الريش".. أحاول مواءمة نفسي مع الاسم الجديد للسيد "أبو الليف" سابقاً!

* مسلسل محاكمة "مبارك" سيكون أهم مسلسلات رمضان هذا العام!

* من المذهل والصادم أن يكون برومو مسلسل "المواطن اكس".. الذي ينتجه كيان احتكاري ضخم بحجم "مصر للسينما" بهذا الشكل السيء.. "اخص"!

* وبروموهات المسلسلات في هذا العام تشي بشكل كبير عن موضوعاتها بشكل يحرضك على الابتعاد عن مشاهدتها .. مجرد ملاحظة..

* إن غاب "خالد يوسف" فـ"خالد الحجر" موجود.. وإن راح منا "لهفوري" .. فكلنا "لهفوري"!

* لم أسمع تتر "الريان" بعد ، لكن أستغرب اختيار "فضل شاكر" لغنائه ، خاصةً وأن التتر لنفس مجموعة تتر مسلسل "العار" الذي حقق تتره نجاحاً تجارياً مدوياً ، كما أنه سيوضع في مقارنة مع مطرب آخر أدى أداءاً متميزاً جداً في "سكة" قد لا ننتظر منها إجادة من صوت له جمهوره في "سكته" كـ"فضل شاكر"..

* من المحير أن أجد قناةً "ما" لم يمضِ على انطلاقها شهران فقط ، أو أقل ، حتى نجدها وقد تكاثرت بالتبرعم إلى ثلاث قنوات قبل أقل من أسبوعين على رمضان.. ربما كان الغرض "تستيف" أكبر عدد ممكن من المسلسلات استعراضاً لقوة القناة الوليدة سياسياً ومالياً أيضاً..

* ومن المؤسف أن أجد "حسن الشافعي" هذا الموزع الموهوب الذي اكتشفه "عمرو دياب" وتألق مع "أنغام" في ميني ألبوم "محدش يحاسبني" يقدم تتراً شديد السوء لبرنامج "الستات ما يعرفوش يكذبوا" على نفس القناة المذكورة في الفقرة السابقة.. غلطة الشاطر بألف يا "أبو علي"..

* ما هو "غير العادي" في أن نجد كل قنواتنا وقد أصبحت آخر من يعلم في حادث "العريش" الإرهابي؟ .. كلما كثرت القنوات بمراسليها بـ"توك شوهاتها" كلما تكتشف أن الخدمة الإعلامية الخبرية تزداد سوءاً يوماً بعد يوم!

* جملة واحدة أقولها للتليفزيون المصري في رمضان هذا العام : حقيقي أنا زعلان ليك..

* هل ينجح "بشير الديك" في "عابد كرمان" ، أم أن المشرحة ستضمه إلى جانب "حرب الجواسيس" وكارثة اسمها "الحفار"؟

* لا تملك إلا إطلاق ضحكة صفراء شريرة عندما تسمع تصريحات الفنانة "المناضلة" "رغدة" عن "بشار الأسد" ..

* "طوني خليفة" يسير على درب "هالة سرحان" في التسويق للسوقية السياسية..

* كل عام أنتم بخير ، لست سعيداً بالتخمة التليفزيونية المعتادة رغم أنها تعطيني أفكاراً أكتب عنها في رمضان! :)
* إهداء خاص بمناسبة الشهر الكريم .. أعلنت الرؤية قبل دقائق .. رمضان يبدأ أول أغسطس .. كل عام أنتم بخير ..الفيديو من "العيال كبرت" على "اليو تيوب"..

No comments: