Friday, October 26, 2012

فرجات آخر الشهر : دريم كبدة

*قبل الكلام : كل عام أنتم جميعاً بخير .. وربنا يخلي كل أيامنا أعياد..

* تواصل "دريم" تخطي كل ما هو مقبول ، فبعد أن تحول برنامج "الطبعة الأولى" في وقت سابق إلى صفحة اجتماعيات لمذيعه السيد "أحمد المسلماني" ، بدأنا نرى ما هو أغرب عند السيد "وائل الإبراشي" ، لا يكفي أن يقدم برنامجاً يومياً في شهرة "العاشرة مساءً" رغم أنه لا يصلح للظهور أمام شاشات التليفزيون أصلاً ، بل فوجئنا بأن الشريط الإخباري الموجود بأسفل الشاشة يعرض لأهم أخبار العدد القادم من جريدة "الصباح" المملوكة لـ"بهجت" والتي يرأس تحريرها - سبحان الله - "وائل الإبراشي".. شيء لا نراه حتى في عربات بيع الكبدة ، ويذكرني بزوجين متصابيين تعديا الستين بمسافة كبيرة ، يعاكس الزوج ذو الشعر المصبوغ زوجته بصوت عالي في الشارع : يا جميل ، يا مزة ، يا مقلوظ يا قمر! :(

* هل "بوسي شلبي" و "سهير جودة" أقارب ، أم تشابه في ثقل الدم؟

* مع اعتذاري لباعة الكبدة : أليس غريباً أنه من يذكرنا باشمئزازه من كون عائلة "السبكي" عائلة جزارين في الأساس ، أن يحتفي ببائع الكبدة السابق "رجب هلال حميدة"؟

* في بداية الشهر ظهر على اليوتيوب نسخة ساخرة من أغنية "علشان دايماً نكون مع بعض".. النسخة الساخرة أفضل من الأصل وأكثر تماسكاً وأخف ظلاً رغم قسوة المضمون..

* "بوسي" "آه يا دنيا" = "شيرين" "آه يا ليل" + "أمينة" "الحنطور"

* "عبده موتة" = "الألماني" + "شارع الهرم"!

* أغرب موسم عيد في السينما المصرية منذ سنوات طويلة ، توقعت أن يقتحم نجوم الشباك التقليديون سوق السينما في عيد الأضحى بعد غياب في عيد الفطر ، لنفاجأ بموسم أشهر نجماته "ياسمين عبد العزيز" ، مع تقديري لها كممثلة مجتهدة ، ولكونها الوحيدة من ممثلات جيلها القادرة على "شيل فيلم" بعد فشل أسماء أكثر نجومية في تجارب البطولة المطلقة..

* ما هو الفرق بين "سامح حسين" و "محمد سعد"؟ "محمد سعد" ممثل متعدد القدرات يصر على لعب شخصية واحدة فقط ، "سامح حسين" إمكانياته تؤهله للعب شخصية واحدة فقط!

* تذكرت عبارة للاعب السويدي الدولي "زلاتان إبراهيموفيتش" يسخر فيها من ناديه السابق "برشلونة" على خلفية انتقال محتمل لـ"نيمار" اللاعب البرازيلي الشهير لصفوفه : كلاهما يناسب الآخر فكلاهما متواضع المستوى، وهو ما يمكن قوله على "إبراهيم عيسى" وقناة "القاهرة والناس"!

* أصدقاء السوء الذين يشاركون "عمرو أديب" تقديم "القاهرة اليوم" سيجهزون على كل نجاح وسمعة طيبة صنعها البرنامج طوال السنوات الماضية..

* أشعر ببعض اللخبطة بين إعلاني "عبده موتة" و "مهمة في فيلم قديم" ، لدرجة أنه من العادي بالنسبة لي أن يخرج أحد الممثلين من إعلان فيلم لأراه في إعلان الفيلم الآخر!

* المهم ألا تتحول "نهلة زكي" إلى "يسرا اللوزي" الجديدة ، خاصةً وأن الأخيرة مميزة بأداء سويدي الملامح شديد البرودة تمثيلياً..

* لو كان قد توفر لـ"آمال ماهر" نفس التنفيذ الموسيقي الممتاز لألبوم "أصالة نصري" الأخير لصعدت لمستوى نجومية أعلى بمراحل من مستواها الحالي .. ولكن!

* حزنت لرحيل "د.هناء عبد الفتاح" ، وحزنت أكثر لاستمرار تجاهل الميديا له حياً وميتاً..

* أخيراً.. يعجبني "أحمد الحجار"عندما يلحن للآخرين ، فألحانه للغير أفضل من ألحانه لنفسه ولشقيقه الأكبر..
* الصورة من موقع "المصدر" .. مرة أخرى كل عام أنتم بخير..

No comments: