Friday, April 28, 2006

فرجات آخر الشهر

* من حق كل مواطن من موقعه الخاص أن يشيل الواوا أح تمهيداً للانتقال لـ"الفكر الجديد" ، في 2011!

* في حلقة الأربعاء الماضي من برنامج القاهرة اليوم طلب عمرو أديب ضمناً من جمهور القاهرة اليوم أن يطلب من المغنيين الشباب الذين كانوا في ضيافته وقتئذ طلب أغاني وطنية ، أنا شخصياً مش فاهم ليه وعلى إيه ، هل علشان يحرج المغنيين الشباب - وبالمناسبة همة كانوا أيات فاروق والرائعة رحاب مطاوع وواحد مش فاكر اسمه وهمة أصوات مثقفة ومحترمة بحق وحقيقي - ولا علشان يورينا فلس التراث الغنائي الوطني في مصر واللي كله طنطنات مالهاش أي معنى؟.. وبالنسبة للمشاهدين.. مين فيهم فاكر أغنية "قلب الوطن مجروح" للكنج منير ، واللي غناها على أثر أحداث مشابهة لأحداث اسكندرية؟.. تفتكروا عمرو نفسه فاكرها، أو عارفها أصلاً؟..

بصراحة .. أرفع القبعة لمنير ، أصفق لضيوف عمرو أديب.. أما عمرو أديب نفسه.. هارد لك.. طلعت آوت!

*أماني الخياط ، مذيعة النيل للأخبار التي انتقلت حديثاً لقطاع الأخبار ، لم تقدم أي إضافة تذكر على الإطلاق منذ مجيئها للقطاع ، اللهم إلا نبرة الصوت العالية فحسب .. الأمر الذي يثير التساؤل حول المدائح التي يكيلها الصحفيون لمذيعي تلك القناة خاصة من صاحبوا رئيستها الأولى سميحة دحروج.. إلى هؤلاء الصحفيين .. بصوا شوية للحقائق ولا تعاملوننا كشوية حمير..

*كلما أشاهد القاهرة 30 ، أخرج بانطباع : أن نجومية حمدي أحمد تأخرت لعقود بسبب عدم ظهور مخرج يفهمه.. في الوقت الذي يشكل فيه ممثلون أقل موهبة المخرجين والجهات الإنتاجية على إيديهم!

*يعجبني وعي نصر محروس ، فالواد اللي كان "لسة صغير" في "السح الدح امبوه" كبر دلوقت .. وبقى "قلبه بيوجعه" و "عايز حد يدلعه"!

*لولا حادث دهب الإرهابي لما حصل دم الغزال على جائزة في مهرجان الفيلم الروائي .. هذه وجهة نظري..

*عندما تبث فضائية خاصة خليجية أن مسابقة ام بي سي لاختيار شبيه العندليب كلام فارغ ، وأن عبده شريف المطرب المغربي هو من سيقوم بدور عبد الحليم في المستشفى .. أدرك أن المنافسة الشريفة بين القنوات وبعضها قد ذهبت إلى غير رجعة ، وإن المهنة خلاص يا عالم .. للأهبل والغشيم!

*يقال أن هناك تطويراً في القناة الفضائية المصرية في شهر مايو ، وأخشى أن يتم تأجيله إلى شهر ما...يولية!

*مبروك لتامر أمين ديك البرابر تخلصه من فرخة مزعجة ، لكن ربنا يستر عليه من الفرخة اللي جاية!

*عمرو عبد السميع يصلح للتمثيل في intro النسخة الجديدة من لعبة tekken على البلاي ستيشن .. رشا مجدي آخرها تظهر كومبارس في نفس الإنترو!

*أخيراً.. أصالة اتجوزت طارق العريان ، وقالت قبل كدة أنها مش حتتجوزه للتمويه ، في التليفزيون اتكلموا عن الحادث الإرهابي في دهب ، وقالوا في الأول إنه عملية ناسفة للتمويه ، والمجرم ركب قطر اسكندرية والمخبر ركب قطر أسوان.. برضه للتمويه!

No comments: