Thursday, March 13, 2008

مساءك سكر سياسة!


كان حتمياً على OTV أن تتحرك عن النقطة التي كانت عليها قبل عام ، أقله لكي تبقى في مكان يتناسب مع ميزانيتها الجامبو التي لا تتمتع بها قنوات أخرى .. بالفعل هناك بوادر تغيير في تلك القناة لكنه ليس بالضرورة في الاتجاه الصحيح..

عاد "مساءك سكر زيادة" -وهو البرنامج الأكثر مشاهدة تقريباً من برامج تلك القناة بحكم الموعد- بثوب جديد ، بفترة أطول ، وبنية واضحة في الكلام في السياسة.. تناول في الحلقة الأولى بعد "النيولوك" الأحزاب السياسية ، وفي الثانية "حديد عز" الذي قتل بحثاً عدة مرات على جميع الفضائيات.. واليوم كانت الثالثة ، والحمد لله خلت من أي حديث عن السياسة!

حسنو النية يعتقدون أن السبب في هذا التغير هو الانتقادات المستمرة التي وجهت لمحتوى القناة البعيد كل البعد عن الدين والسياسة كما ارتضت منذ لحظة بثها الأولى في فبراير 2007..لكن الخبثاء كان لهم تفسير آخر.. فببساطة شديدة كانت هناك نية في يوم من الأيام لدى القناة لتقديم برنامج سياسي اختير له مبدئياً اسم "بلدنا"..وكان مخططاً أن يكون التعاون الأول بين "OTV" و جريدة "المصري اليوم" التي يعد ساويرس نفسه أحد المساهمين فيها ، وتناثرت شائعات صحفية عن كون "خالد صلاح" الكاتب بنفس الجريدة - وله تجربة تليفزيونية سابقة على "المحور" قبل سنوات- المرشح الأوفر حظاً لتقديم البرنامج ، بل وسبق للقناة أن أذاعت عنه تنويهات خلال العام الماضي ، ثم توقفت عنها تماماً فجأة..

برنامج "مساءك سكر زيادة" برنامج "جيد" في ذاته ..ولكن التسييس ألحق به أشد الضرر في رأيي المتواضع، كان مميزاً ومختلفاً عن "القاهرة اليوم" و "العاشرة مساءً" وكل تلك البرامج المستنسخة "فوتوكوبي" من بعضها البعض ولكن إدارة القناة الرشيدة قررت إلقاء هذا التميز من الشباك، ما فعلته إدارة OTV أشبه بتحويل جريدة رياضية يومية إلى جريدة سياسية صرفة (وقد حدث ذلك لـ"الميدان" في نشأتها الأولى بالمناسبة!)..

لنفرض حسن النية مرة أخرى ، لا تزال القناة وإدارتها بكل أسف غير قادرين على التخلص من معتقد "بايخ" يربط ما بين "العمق" و"الحنجرة السياسية" .. أنا لا أرى- بصراحة شديدة-أدنى عمق في الدخول في سباق "سخيف" مع قنوات وبرامج أخرى لمجرد توصيل رسالة للجمهور بأن OTV ليست قناة سطحية.. ولو كان العمق بهذا الشكل لوضعت نفسي مكان صديق "هال" في فيلم Shallow Hal عندما طلب من العفريت أن يعيد صديقه له سطحياً كما كان.. أريد هذا البرنامج "سطحياً" كما كان نفر كثير من الناس يظنونه.. أريد "مساءك سكر زيادة"!
* الصورة من تحميل العبد لله ومصدرها موقع OTV

6 comments:

قلب الأسد said...

معاك حق .. البرنامج كان احلى ما فيه اختلافه و اهتمامه بالمبدعين و الشباب و الحفلات اكتر .. و مش معنى كده انه تافه أبدا !! أما بقى السياسة و الحديد لهم برامجهم و كمان مذيعينهم !! رشا و إنجي و شريف مايلقش عليهم السياسة ! .. بس ليا سؤال: انت بتجيب وقت منين للـ(فرجة)على كل ده ؟ لأ و متابعته متابعة دقيقة جدا !تحياتي لمدونتك المميزة ... منـار عونـي

قلم جاف said...

العزيزة منار:

مش حتصدقي إني قدامي وقت قليل قوي للفرجة عما ذي قبل ، لكن مشهد واحد ممكن يطلع له كام ألف تفصيلة تستحق التساؤل والكتابة..

زمان الوصل said...

واضح إنّى بقالى فتره مش باتابع البرنامج فلم ألحظ هذه التغيّرات !!
"مساءك سكّر زياده" كان البرنامج الذى حبّبنى -بشكله القديم- فى القناه ككل و حمّسنى لمتابعتها .. و عمرى ما حسّيت أنّه ينقصه العمق أو بحاجه لكى يكون شبه أى برامج أخرى بقيت أهرب منها .. خساره ..
:(

أشرف حمدي said...

يااااااه
نفس الكلام اللي انا قلته بجد بس انت سبقتني
اتفق معاك في كل حرف قلته
تحياتي ليك وأشكرك علي التعليق ودعوتك ليا لزيارة مدونتك المتميزة

قلم جاف said...

عزيزي أشرف حمدي: تشرف وتنور .. اعتبر البيت بيتك بجد مش زي البرنامج إياه على القناة الثانية!

will said...

6K聊天室,080中部人聊天室,聊天室交友,成人聊天室,中部人聊天室,情色聊天室,AV女優,AV,A片,情人薇珍妮,愛情公寓,情色,情色貼圖,情色文學,色情小說,色情,寄情築園小遊戲,AIO交友愛情館,情色電影,一葉情貼圖片區,色情遊戲

言情小說,情色論壇,色情網站,微風成人,成人電影,嘟嘟成人網,成人,成人貼圖,成人交友,成人圖片,18成人,成人小說,成人圖片區,微風成人區,成人網站,免費影片,色情影片,自拍,hilive,做愛,微風成人,微風論壇,AIO

情趣用品,情色,成人,A片,自拍

情趣用品,色情,成人影片,色情影片,免費A片

情趣用品,成人網站,A片下載,日本AV,做愛

情趣用品,美女交友,A片,辣妹視訊,情色視訊

情趣用品,色情聊天室,聊天室,AV,成人電影