Sunday, September 28, 2008

فرجات آخر الشهر

* كثرة المسلسلات على نحو يصيب بالتشتت دفعت البعض إلى البحث عن أي شيء آخر يفعلونه غير محاولة مطاردتها!

* من المثير للأسى أن يهدر "أحمد حلمي" صاحب أعلى الإيرادات هذا العام نجوميته.. في "الكازوزة"!

* "هند صبري" بدت كممثلة "مريحة" وذات قبول في أول مسلسل تليفزيوني لها-"بعد الفراق" ، وستشعرون بذلك أكثر لو كان المسلسل جيداً!

* أحترم ذكاء "لطيفة" التي هربت بجلدها من غناء التتر البشع لمسلسل "عرب لندن"!

* حاول "محمد جلال عبد القوي" و"إنعام محمد علي" تقديم شكل مختلف للفلاش باك لكن نمطية القصة أبعدت المشاهدين عن "قصة الأمس".. حاول "عادل مبارز" و"الصفتي" و"عزيزية" شدنا لقصة إنسانية لكن ضعف قدراتهم أبعد المشاهدين عن "في إيد أمينة".. حاول "أنور القوادري" أن يضرب عدة قصص مستهلكة في الخلاط .. لكن "لزوجة" الخليط نفسه أبعد المشاهد المصري في رأيي عن "عرب لندن".. Hard Luck!

* مَن الذي أقنع "رامي عياش" بالعيش في دور المطرب الشعبي في تتر "قلب ميت"؟

* استوعب "الفخراني" أهمية الخروج من قالب الشخصية المثالية .. يبقى أن يحذو "آخرون" حذوه..

* في بكائية "قلب ميت" يتحدث أبطال المسلسل مراراً وتكراراً عن جرأة "رضا"- "شريف منير"- التي تصل إلى حد التهور و"موات القلب".. هاتوا لي -باستثناء مشهد دخوله فرح "حنان" (نسرين إمام)-شيئاً من أحداث المسلسل يستأهل كل هذه السمعة!

* يبدو موقف "خالد صالح" محرجاً عندما تعرض له بعض القنوات في فواصل مسلسل "بعد الفراق" إعلاناً لإحدى شركات السيارات يعلق عليه بصوته .. لكنه ليس في حرج موقف "يوسف فوزي" الذي تذيع له القنوات في فواصل مسلسله "قلب ميت" إعلاناً عن السخانات.. خاصةً وأنه يقوم بدور رجل أعمال قوي وشرير في المسلسل سالف الذكر!

* شوية شر صغيرين: إعلانان لـ"اتصالات" عبارة عن تخبيط علني في "موبينيل".. فالأول "شافييق يا راجل" يسخر من أحد عروض "موبينيل"، أما أحدث الإعلانات فلم يكتفِ بإظهار الحالة "الكرب" لبطل الإعلان في ظل الشبكة البرتقالية قبل أن يتحول إلى "اتصالات" ويرتدي التي شيرت الأخضر ، بل اصطاد الأغنية التي جعل منها "طارق نور" شعار "موبينيل" في التسعينيات ليجعلها خلفيةً للإعلان.. صحيح أن الأسلوب لا يعجبني.. لكن "موبينيل"- بإعلاناتها- تستاهل!

* أسهم أسلوب "عبد الباسط حمودة" الغنائي في "تعلية" السور الذي يفصل بين مسلسل "قمر" والجمهور!

* "أحمد صفوت" و "دينا فؤاد" و"حسن الرداد" (الدالي) ، "حسين المصري" (قصة الأمس)، "نسرين إمام" (قلب ميت)..وابني "شرف فتح الباب" اللذان لا يحضرني اسماهما.. انتظروا هؤلاء..

* في "عرب لندن" ينصب "أنور القوادري" مهرجاناً كبيراً للهجات الإنجليزية ، فـ"نوال" (مروة عبد المنعم) و "منى" (ميس حمدان) يفترض أنهما ولدتا في "بريطانيا" فنجد الأولى تتحدث إنجليزية شرق أوسطية بينما تتحدث الأخرى بإنجليزية أمريكية.. لن يقلل من الممثلتين دبلجة العبارات الإنجليزية في دوريهما بلكنة أقرب للبريطانية .. لكن للمخرج في مسلسلاته شئون وشناكل أيضاً!

* إنجليزي برضه: إنجليزية "عابد فهد" و "سولاف فواخرجي" مريعة.. لكنها لا تقارن بإنجليزية نجم كبير مثل "نور الشريف".. الكبير كبير!

* أتفهم غضب بعض الصحفيين من صورة الصحافة في مسلسلي "أمينة" و "بعد الفراق" خاصةً أن المسلسلين على ضعف مستواهما تضمنا تلميحات إلى أشياء ، بل ووقائع ، حدثت بالفعل!

* أرفع القبعة لـ"زهير قنوع" و"شوقي الماجري".. رغم صعوبة تفهمي لوجهة نظر الأخير في جعل "أسمهان" تتحدث مع أهلها -السوريين- باللكنة المصرية!

* آن الوقت لكي يعاود "مجدي إدريس" محاولة الخروج من سجن "بيرليوني"!

* إلى بعض الصحفيين : ليس بالكاميرا الواحدة وحدها تحيا المسلسلات..

* لماذا يصرخ الناصريون من عدم عرض "ناصر" على القنوات الأرضية المصرية؟ لو كان هؤلاء مضطهدون فعلاً كما يقولون لعُرِض مسلسلهم على القنوات الأرضية بجانب مسلسلات "سميرة أحمد" وأخواتها!

* كل عام أنتم بخير..

8 comments:

زمان الوصل said...

عن كثرة المسلسلات

النهارده وجدتنى أصرّح أنّى كنت أرغب أن تعاد البرامج بمثل الكثافه التى تعاد بها المسلسلات لربّما وجدت ما يمكننى الفرجه عليه

----------------------------

عن "رامى عيّاش"

شعرت بعظمة "خالد عجّاج" الذى كنت أظنّه صاحب التتر ثمّ عرفت أنّه "رامى"
مين بقى المغنّى اللى بيهتف كل شويه "يابن الذين يا هيمه" عشان عاوزه أبعت له رساله خاصّه صعب إرسالها علنا؟

--------------------------------

عن مثالية "الفخرانى"

من قال أنّه خرج من عباءة المثاليه !! هو لم يخرج بالظبط هو بقى حرامى بس بيلح فى إقناعنا إن السرقه حلال بل و تكاد تكون واجبه !! ومن ثمّ يبقى اللىّ عمله صحّ الصحّ !! يبقى مثالى ولاّ لأ؟

-----------------------------

مسلسل "قلب ميّت" أماتنا أمامه بالسكته المسلسليه من كثرة اللت و العجن و النواح !! الطريف أنّه فى حلقة اليوم تتحدّث أم "رضا" و ام "سلامه" عن غلطتهم إنّهم ربّوا ولادهم صحّ !! أمّال لو كانوا ربّوهم غلط كان حصل إيه !!

------------------------------

لم أفهم السر فى هجوم "اتّصالات" على "موبينيل" سوى الرغبه فى إلهاء المشاهدين و من ورائهم العملاء عن خيبتهم القويه سواء فيما يتعلّق بالشبكه أو إعلاناتها "أعنى اتّصالات طبعا"

--------------------------------

عن مسلسل "ناصر"
على الناصريين أن يشكروا التليفزيون المصرى أن رحم المشاهدين من هذه النكبه !! ولاّ همّا -الناصريين يعنى- قلبهم مش علينا بردو؟

امرأة تقول الذي لا يقال said...

لااااااااا كله إلا دينا فؤاد
مش بطيقها وكل اللي حواليا ماحدش بيطيقها

El - Shandwely said...

بخصوص اعلان اتصالات بتاع عيد انا مكنتش واخد بالى خالص غير من النغمه كنت فاكر انى سمعتها فى اعلان تانى بس مكنتش فاكر
..
بقالى فترة طويلة بحاول الاقى اى معلومات عن شخص اسمه طلعت يوحنا ... الكائن ده مخرج اعلانات هو اللى اخرج الاعلان القيم بتاع بطاطس فوكس .. بس بلاجدوى
كل اللى عرفته انه مخرج اعلانات قديم
فكنت اتمنى من حضرتك انك تساعدنى فى انى الاقى معلومات عنه
ورغم انها سخافة ان حد يطلب من حد انه يكتب عن حاجة معينه
بس مش هقدر امنع نفسى انى اطلب منك انك تعمل بوست عن المخرج العظيم ده وخصوصا انه وصل لدرجة من العبقرية خلى الناس تعمل جروب لكارهى اعلان فوكس اللى عمله
..
وكل سنة وحضرتك طيب

قلم جاف said...

كل عام الجميع بخير:

الشندويلي :

اللي عرفت أوصل له عن "طلعت يوحنا" إنه مخرج إعلانات قديم ، وإنه اكتشف أكثر من ممثلة من بينهم "نيرمين الفقي" و "غادة عادل" و"عبير صبري".. جايز يكون هو المخرج اللي عمل في التسعينات شوية الإعلانات المستفزة بتاعة شاي الجوهرة مش عارف إيه.. وجايز يكون "محمد سامي" مكتشف "نسرينا".. جايز أفتكر لو شفت نماذج إعلانات قديمة لحد فيهم..ولو افتكرتها إن شاء الله حأكتب عنها في معرض ذكرياتي التسعينية ، أو في معرض كلامي عن الإعلانات.. واللي اتفتحت نفسي عليه بسبب المدعو "طارق نور" وبعض السخافات الإعلانية في رمضان المنقضي..

ومأقدرش أتكلم عن الاتنين دول من غير ما اتكلم على "طارق هاشم" .. بتاع إعلانات "أيوة أنا أصلع ومعنديش شعر واسمي عبد الستار" واللي كان بيعمل له مزيكة بعض إعلاناته "هاني شنودة"..

والأربعة عاصروا "طارق نور".. فضل "طارق" وخبا نجم الباقيين اللي بيرجعوا على فترات متباعدة بعد ما بطلت موضتهم وذهبت حبشتكاناتهم مع الريح..

قلم جاف said...

امرأة تقول الذي لا يقال:

مشهد واحد أقنعني بـ"دينا فؤاد".. مشهد فيما بعد زواجها بالنصاب الذي قام بدوره "أيمن عزب" في مواجهة بينها وبين نفسها.. ظهر تحكمها بوضوح في انفعالاتها بشكل يتناسب مع الصراع الداخلي في شخصيتها.. أمر يمكن تطويره في المستقبل إن كانت جادة في استمرارها كممثلة..

"دينا" بعد عام ونصف من التمثيل أفضل من "غادة عادل" بعد عام ونصف من التمثيل.. وإن كانت الأخيرة قدمت أفضل أدوارها في المسلسل السيء "قلب ميت" فمن الوارد أن يرتفع مستوى "دينا" مع الوقت.. محدش بيفتح ع الرابع من البداية..

قلم جاف said...

العزيزة زمان الوصل:

1-"اتصالات" مهما كان غير ذات خبرة في السوق المصري مقارنة بـ"موبينيل" الجاثمة على صدور المصريين منذ عقد كامل من الزمن.. لي صديق "موبينيل" لم أره يجري مكالمة واحدة كاملة بسبب الشبكة!

2-أنا برضه اتخميت في "رامي عياش" وافتكرته "عجاج".. لكن في تتر الختام.. أعوذ بالله.. يكونش الراجل فاكر إنه "هيييييييه" دي اللي حتعمله شعبي؟

فيه مطرب تاني حاول يعيش نفس الدور اسمه "فادي يزبك" غنى أغنية اسمها "شري بيري بيم" .. لا أداؤه ولا هندسة الصوت ولا جو الأغنية مشجع على تصديق إن الراجل دة يغني شعبي..

"عياش" "عاش" الدور وفاكر نفسه يقدر يغني شعبي مصري.. وحط نفسه في موقف بايخ كما لو كان "محمد حماقي" بيغني "جبلي" لبناني!

3-قريباً سأكتب عن "شرف" للمرة الثانية إن شاء الله.. وإن كنت أرى أن "شرف" عندما سرق كان مقتنعاً بما يفعل كما هو الحال لدى كبار وصغار الحرامية.. سواء عن غياب وازع ديني أو عن غياب ضمير أو عن خدعة أو عن طمع أو عن.. أو عن... .. وهذا أكثر واقعية .. إنما لو كان الراجل سارق وياعيني غصب عنه وعايز يرجع الفلوس ومش عارف ينام الليل يا عيني ومراته يا عيب إلشوووم مش عايزة تأكل ولادها من المال الحرام حتى لو كان جوزها اتجوز "هيفاء وهبي" مش "بثينة رشوان".. كدة حيبقى "سميرة أحمد" زيادة عن اللزوم وحيفوق قدرة المرارة البشرية على التحمل!

4-مطرب "يابن الذين ياهيمة" هو الملحن والمطرب "أحمد سعد"..

5-في نقاش بيزنطي عقيم حول مسلسل "كلب ميت" أفرط من ناقشوني في الحديث عن معاني كلمة "قلب ميت" التي تنطبق على أبطال المسلسل جميعاً.. لكنهم لم يجيبوا عن سؤالي عن "شريف منير" البيه الانتحاري من كلام المسلسل وليس من أحداثه.. حاجة عاملة زي إطلاق وصف "ابن ليل" على حرامي غسيل وفراخ!

زمان الوصل said...

بمناسبة إعلان فوكس

أطرف تعليق قرأته عن هذا الإعلان واحد بيقول : همّا ليه بيقولوا ان فوكس بطاطس طبيعيه !! هو فيه بطاطس صناعيه؟

قلم جاف said...

لا وانتي الصادقة :





أنا فوكس الدالي.. إنت مين؟ :)

بس بيني وبينك.. هية جت على "سعد الدالي"؟ ما فيه "أنا إقبال بركة.. انت مين" و"أنا جمال البنا..انت مين" و "أنا زاهي حواس .. انت مين" و"أنا مصطفى الفقي.. انت مين"؟ كلهم بيقولولها بطريقة أو بأخرى..