Sunday, March 22, 2009

فرجات آخر الشهر

* في رأيي ، أرى أن السيد "محسن جابر" قد قام بدشدشة الأرقام القياسية في عدد مرات ظهوره طوال مارس وبعض من فبراير في وسائل الإعلام متفوقاً على بعض الوزراء ورؤساء الأجهزة الرقابية الثرثارين.. ربما نراه وزيراً يوماً ما بما أن باله طويل ولا يكف عن الإدلاء بتصريحات ما أنزل الله بها من سلطان.. ربنا يستر..

* أحلم بتغيير مماثل لما تم في التليفزيون ، بحيث أصحو من النوم ذات مرة أجد مطبوعات مثل "شاشتي" و"أخبار النجوم" و "حريتي" وقد قررت أخذ قيلولة طويلة في أقرب مقابر.. خاصةً وأن ما فعلته أسماء من عينة "آمال عثمان" و "منى نشأت" طوال سنوات رئاستهما السوداء للمطبوعتين الأولتين حقق لدي نفس التأثير الذي حققه المماليك في ماسبيرو على مدى عقدين من الزمن..

* وسأغضب جداً إن لم يلحق بهم وبسرعة برنامج "الظل الأحمر".. خير البر عاجله!

* بمناسبة مود "أسألك الرحيلا".. أليس من الغريب أن يبقى "حمدي رزق" مقدماً لفقرة الصحافة في "القاهرة اليوم" رغم توليه رئاسة تحرير "المصور"؟ أم أنه يريد أن يبرهن لنا على شيءٍ ما؟

* كل طوبة احترام يبنيها لدي "أحمد صالح" كسيناريست يهدمها وبنفسه عندما يكتب كناقد!

* لم ينطلِ عليّ الإعلان العريض الذي نشرته "بانوراما الدراما" معلنةً أنها المستغل الأوحد لحقوق شخصية "كورومبو".. ليس فقط لاقتناعي بأن "هيثم حمدي" هو صاحب تلك الشخصية الحقيقي ، ولكن لأن تلك القناة بدأت تاريخها بسرقة تيمة للرائع "ياسر عبد الرحمن" لتجعلها اللحن المميز لها!

* نسيان الإذاعة يبدأ من مجلة "الإذاعة والتليفزيون"!

* لا مبرر للعقلية "الهولندية" -نسبة إلى الميول الهجومية العنيفة للكرة الهولندية - التي بدأت بها "نايل كوميدي" إرسالها ، ففي الوقت الذي تبدو فيه خريطة "موجة كوميدي" - أياً كانت الانتقادات - أكثر بساطة واتزاناً نجد كمية رهيبة من البرامج تعرض بطريقة الري بالرش بشكل يربك كل من يلجأ إليها هرباً من كآبات برامج التوك شو.. الرحمة حلوة..

* هل تذكرون كيف طبق "سئيل الندمان" - "محمد صبحي" في رائعته و "لينين الرملي" "تخاريف"- الاشتراكية بطريقته الخاصة؟ هي تقريباً نفس الطريقة التي قرر عن طريقها مخرج في القناة الثانية تطبيق برنامج Everyday's Italian -الذي يذاع على قناة "فتافيت"- على برنامجه "طعم تاني" التي تقدمه "دينا سرحان"!

* لم أكن أتوقع أن "موجة كوميدي" ستستغرق كل هذا الوقت لتبحث عن بديل لبرنامج "حيلهم بينهم" بما أن الحلقات التي سجلت على مدى الموسمين السابقين بدأت تعاد للمرة الثانية!

* ما هو الفرق بين "أبناء الشيطان" و "علقة موت" رغم أن كلاهما فيلم أكشن؟ الجواب : لم أضحك على برومو "أبناء الشيطان" بينما "فطست على روحي من الضحك" عندما شاهدته .. أما برومو "علقة موت" فكان كافياً جداً وبمفرده لجعلي أحاول إيقاف الضحك بصعوبة!

* ماسورة سيت كومز .. واتفتحت!

* أخيراً.. مع احترامي لتاريخ وخبرة "إسماعيل عبد الحافظ" .. اختيار المخرج المخضرم لـ"نيكول سابا" و "رزان مغربي" لدوريهما في "عدى النهار" .. "عدى" الأوت!

2 comments:

shaw said...

صباح الخيرات
فرجات مركزة وفي الجون كالعادة يعنى..بقى شئ دوري في حياتي متابعة هذه الفرجات

بس ماسورة السيت كوم اللى انفتحت ده تعبيري اللى كتبته في تدوينة اول رمضان اللى فات

عموما وبما ان الماسورة لا تزال مفتوحة فالتعبير والفرجة في الصميم

سلام يا معلم

mohamed hassan said...

مقال رائع شكرا لك
تحياتي
محمد حسن