Thursday, December 31, 2009

فرجات آخر العام

* نقاط مضيئة: "خالد الصاوي" الذي جعلني أتحمل مشاهدة مسلسل مقرف اسمه "قانون المراغي"، "دلال عبد العزيز" في "ابن الأرندلي" واحد من أفضل أدوارها في التليفزيون منذ "فطوم شلبي" في "كفر عسكر"، "حسن الرداد" ،"شريف سلامة، "سماح السعيد" ثلاثة وجوه ينتظرها مستقبل واعد إن استمروا على مستواهم، "حسني صالح" مخرج جديد قدم صورة جديدة بلا فذلكة ولا ادعاء فني ، "عمرو إسماعيل" قدم واحدة من أجمل مقطوعاته في تتر مسلسل "ليالي" ، "حسن دنيا" بموتيفات خفيفة الظل وقصيرة في "كريمة كريمة"، "أحمد مكي" اجتهد في الهرب من شبح "اتش دبور" واستطاع أن يحقق مفاجأة في شباك التذاكر ، "أحمد جلال" بدأ يثبت نفسه وسط أنجح المخرجين التجاريين المصريين، "هيثم شاكر" الهارب الآخر من التجنيد عندما يغني من ألحان "عمار الشريعي" كلمات "أحمد فؤاد نجم" في تتر رائع لمسلسل "وعد مش مكتوب".. وطبعاً ألبوم "أنغام"..

* ما هو الفرق بين "لوسي" و "أنوشكا"؟ "لوسي" ممثلة جعلتنا نخسرها باتجاهها للغناء ، "أنوشكا" مطربة جعلتنا نخسرها باتجاهها للتمثيل!

* ينسب لـ"غادة عبد الرازق" تصريح قالت فيه أن ما كان يتم "تشييشه" في مسلسل "الباطنية" كان بخوراً ، هل هو صنف مختلف قليلاً عن الصنف الذي شيَّشته في "قانون المراغي"؟

* "أيمن بهجت قمر" يحتاج إلى "سقالة" يسند بها أغانيه "المكسورة" ..

* أما "منى الشاذلي" فتحتاج إلى تركيب برنامج تصحيح لغة عربية في اللاب توب الذي تضعه أمامها في "العاشرة مساءً"..

* عدة أشياء أحلم باختفائها في العام القادم : "بوجي وطمطم" في برنامج "الحياة اليوم" ، قناة "النيل للأخبار" ، "شاشتي" ، "ريم ماجد" ، "أحمد المسلماني" ، "تامر وشوقية" ، و "خالد جودة" ، و"كورومبو" "بانوراما الدراما" بالقناة التي تذيعه!

* عمد منتجو فيلمي "احكي يا شهرزاد" ثم "بالألوان الطبيعية" لإثارة ضجة حول كل فيلم ، نعم وفرت قدراً هائلاً من الدعاية للفيلمين ، لكنها ألحقت بهما أشد الضرر..ما رأيكم؟

* صفحة الفن في "الدستور" أصبحت تتسع لكل من تسول له نفسه كتابة أي فيلم أو سيتكوم .. بشرط أن ينال الرضاء السامي للشلة طبعاً!

* رأيت اسم "رامي عبد الرازق" كاتباً لإحدى حلقات "تامر وشوقية".. فعلاً.. "شبَّط" الصحفي .. يستحيي القلم!

* ملحوظة : رئيس تحرير الجريدة الناطقة باسم الحزبوطني يقدم برنامجاً على "أون تي في" ، رئيس تحرير "الدستور" يقدم برنامجاً على "أو تي في".. ربما إذا أراد "ساويرس" عمل قناة ثالثة قد يخاويهما برئيس تحرير "الجمهورية"!

* قلت العام الماضي عن "خالد منتصر" أنه يستحق لقب الطفل المعجزة ، وبقيت على هذه القناعة إلى أن ظهر "محمود بركة"!

* أخيراً.. كل عام أنتم بخير ..كل عام أنتم أفضل .. واكسروا وراء 2009 ألف قلة بضمير مرتاح..

No comments: