Tuesday, October 26, 2010

فرجات آخر الشهر

* كيف لا أستغرب ممن يقوم بأشياء مريبة في توقيت مريب ثم يستغرب هو من ارتياب الناس فيه؟ هذا ما ينطبق تماماً على "النايل سات" الذي أغلق قنوات بتهمة مخالفة الميثاق الإعلامي وشروط التعاقد فيمَ هناك قنوات أخرى خالفت نفس الميثاق ونفس الشروط ولم يوجه لها أي إنذار ، وبعضها مملوك لبعض رجال الأعمال الكبار بالمناسبة..

* من البرامج الانفلاشية على شاشة "دريم" برنامج "كنت وزيرا".. وهو برنامج سمج ومستفز عبارة عن مقابلة يجريها المحاور الصحفي- ما كلهم بقوا صحفيين- مع "وزير سابق" ليشعرنا كم أن الأمور قد تدحدرت إلى أسفل سافلين في الفترة التي غادر فيها سيادته الكرسي الوثير.. هل لذلك علاقة بأن صاحب المحطة المصون حقق أكبر عدد ممكن من المكاسب (غير)المشروعة في فترة كان يحكمنا فيها رئيس وزراء قبل سابق؟

* قبل الآذان وصلاة الجمعة يذيع التليفزيون المصري كليبات صغيرة على أصوات مبتهلين ومنشدين كبار من أمثال "النقشبندي" و "نصر الدين طوبار" ، لكن مشكلتها تبقى في هزال تسجيل الصوت وهزال الشكل البصري لتلك الكليبات ، والمؤسف فعلاً أنني وجدت على تلك الكليبات الصغيرة اسم لمخرجة كبيرة هي "سميحة الغنيمي".. لم أتوقع أن يقدم هذا الاسم الكبير ذلك المردود الهزيل جداً..خسارة..

* لا ألوم منتجي السينما على الدخول بثقلهم في الفيديو ، فالمسلسلات بالفعل صارت مربحة أكثر ، الفيلم مهما حقق من إيرادات تبقى حياته قصيرة ، وتبقى قوته مقترنة بالأسابيع القليلة التي يعرض فيها في السينمات ، وبعدها يصبح مجرد شيء يتم بيعه للقنوات ، أما المسلسل فعلى تكاليفه الباهظة يبقى كالحساب الجاري في البنك الذي يعطي صاحبه راتباً شهرياً وسيولة معقولة .. المهم ألا ينعكس ذلك على مستوى الأفلام كماً وكيفاً فيم بعد..

* تحية إعجاب للممثل الذي قام بدور "عبد الحليم حافظ" في فيلم "سمير وشهير وبهير".. مكسب بكل المقاييس ولفت نظر كل من شاهد الفيلم بمن فيهم منتقديه..

* إلى من يقلل من أهمية "الموزع الموسيقي" في الأغنية ، شاهدت تتر "ابن الأرندلي" قبل أيام ، ويظهر فيه- كما العادة في المسلسلات الجديدة- أسماء العازفين المشاركين في الموسيقى التصويرية والألحان ، ووجدت تلك الأسماء نفس الأسماء التي تعمل مع غالبية موزعي مصر ، ومع ذلك فإن موسيقى "محمود طلعت" -ملحن تتري "الأرندلي"- تختلف عن موسيقى يقدمها "تميم" أو "توما" أو "أسامة الهندي" أو غيرهم..إيه رأيهم؟

* فيما له صلة ، يحسب لـ "عمرو دياب" مهما اختلفنا معه أنه يثري الساحة الموسيقية بموزعين مهرة جدد ، "حسن الشافعي" الذي كنت من منتقدي ظهوره الأول مع "دياب" أصبح الآن واحداً من نجوم التوزيع بجدارة واستحقاق ، وله أعمال جيدة جداً مع "أنغام" وأسماء أخرى كبيرة في عالم الأغنية المصرية والعربية.. عناية "دياب" بموسيقاه تبقى أحد أهم نقاط قوته..

* قال "بليغ حمدي" عن "عفاف راضي" أنها كانت تغني "خواجاتي" في بداية عهدها بالغناء تأثراً بدراستها للغناء الأوبرالي ، إلى أن قام بتعديل أسلوبها لتصبح واحدة من الأسماء ذات الوزن في الساحة الغنائية ، تذكرت ذلك وأنا أسمع تتر "ريش نعام" ، حيث نجح "تامر كروان" في إعادة "هدى عمار" إلى المرحلة التي كانت فيها "عفاف راضي" قبل أن تتعامع مع "بليغ"!

* إن كان ترشيح "سميرة أحمد" للبرلمان صحيحاً ، أتوقع أن يقوم منافسوها بتشغيل أغنية "الناس بيخافوا منها..فوزززززية"!

* هل لدي مشكلة في "بلع" "هبة الأباصيري" من حيث هي ، أم أنها مذيعة غير "مبلوعة"؟

* أشعر أن الاحتفاء بـ "كندة علوش" مبالغ فيه للغاية ، خاصةً أن الدور الذي قدمت به نفسها في الدراما المصرية واحد من الأدوار المسطحة جداً التي لا تعكس بالقدر الكافي مدى "الجبروت" الذي قدمها لنا الإعلام المصري به..

* تذكرون بالطبع قصة البطة التي فكرت في أن تكون نسراً فلا هي طارت ولا هي استطاعت العودة للسباحة.. هذا ما ينطبق تماماً على "مدحت العدل"..وتترات "قصة حب" تؤكد ما أقول..

* بمناسبة شائعة شراء "جمال مروان" لـ"دريم".. أتمنى إعلاناً جديداً لـ"الميلودي مان" يعود فيه سيرته الأولى ، لينتقم من الجميع ، يلقي بـ"هبة رشوان" من الشباك ، وينهال ضرباً بالعصا الغليظة على "المسلماني" ، ويربط "وائل الإبراشي" في شجرة الصبار في الصحراء كما حدث في إعلان سابق مع سائق "رخم"..ويفر الباقون من أمثال "خالد منتصر" و "جمال الكشكي" و "دينا عبد الرحمن" هاربين.. فتتأثر "منى الشاذلي" بالمشهد فتطلق على رأسها رصاصتين.. وأطمع من السيد "جمال مروان" كذلك بعد الإعلان إياه أن يقوم بشراء "الحياة" و "أون تي في" ليقوم فيها بثورة تصحيح مماثلة تحت قيادة الرفيق المجاهد البطل "ميلودي مان"!

2 comments:

د/دودى said...

* هل لدي مشكلة في "بلع" "هبة الأباصيري" من حيث هي ، أم أنها مذيعة غير "مبلوعة"؟

اظنها فعلا غير مبلوعه...

آخر أيام الخريف said...

كالعادة متفقة معاك فى معظم الملاحظات و خصوصاً سمير و شهير :)